ما هو أعنف إعصار في التاريخ

ما هو أعنف إعصار في التاريخ : يمكن ان تسبب الأعاصير خسائر مادية وبشرية لا يستهان بها، وبما ان العالم شهد هذه الأعاصير عبر التاريخ، فإنه من الصعب والمستحيل معرفة ما هو الاعصار الاعنف حسب عدد الضحايا، نظرا إلى عدم وجود أرقام تحدد عدد الوفيات الحقيقي لها. حتى الأعاصير التي شهدتها العالمي في القرن الماضي لم يعرف بعد ما هو عدد الضحايا التي خلفته، خاصة وان معظم الدول التي تتعرض لهذه الأعاصير هي دولة فقيرة.

س

ما هو أعنف إعصار في التاريخ

جاعصار دولاتبور-ساتوريا هو أعنف اعصار مسجل وفقا لعدد الضحايا من البشر

اعصار دولاتبور-ساتوريا

إعصار ضرب دولة بنغلاديش في 26 أبريل 1989، تسبب في خسائر كارثية في الأرواح، قدرت انذاك بنحو 1،300 شخص، مما يجعله أعنف إعصار في التاريخ. احد اهم اسباب هذا العدد الكبير من الضحايا، عائد الى حقيقة ان بنغلاديش دولة فقيرة، وكان السكان يستخدمون مواد رديئة في البناء في الأحياء الفقيرة، والتي لم تستطع تحتمل وحشية الاعصار. أسفر الإعصار على تشريد أكثر من 80 ألف شخص، ودمر ازيد من 20 قرية، وجرح نحو 12 ألف شخص. ثاني أعنف إعصار كان هو إعصار الولايات الثلاث، والذي يعد الأعنف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، والاطول في التاريخ، مع رياح تجاوزت سرعتها 300 ميل في الساعة، وتسببت في مقتل حوالي 747 شخصا.

المناخ في بنغلاديش

تتمتع بنغلاديش بمناخ استوائي مع شتاء معتدل من اكتوبر الى مارس، وصيف حار رطب من مارس الى يونيو. تشهد البلاد باستمرار العديد من الكوارث الطبيعية، خاصة الفيضانات والاعاصير المدارية. في سنة 1998، شهدت على احد اسوأ الفيضانات في التاريخ الحديث، وهو فيضان تسبب في انهيار حوالي 300 الف منزل، و9700 كم من الطرق، 2700 كم من السدود، مقتل 1000 شخص، تشريد 30 مليون شخص، ومقتل اكثر من 130 الف رأس من الماشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.