ما هو أكبر مسجد في العالم

ما هو أكبر مسجد في العالم : الاسلام مثله مثل معظم الأديان، يمتلك اماكن مخصصة للعبادة حيث يجتمع مجموعة من المؤمنين لسماع الخطب وتأدية الصلوات في المناسبات المخصصة له، وهذا المكان لدى أتباع الديانة الاسلامية يعرف باسم “المسجد”. فيما يلي نتعرف على المسجد (Mosque) الأكبر في العالم من حيث عدد المصليين.

اكبر مسجد في العالم خارج المملكة

في المملكة العربية السعودية يتواجد اثنان من أكبر المساجد في العالم، أحدهما يعد الاكبر، والاخير يأتي خلفه في الترتيب. خارج المملكة العربية السعودية يعد حرم الامام رضا في مدينة مشهد الايرانية اكبر مسجد في العالم. المسجد مخصص لاتباع الشيعية، وهو قادر على استيعاب أكثر من 700 ألف مصلي في مساحة تزيد عن 597 ألف متر مربع. اكبر مسجد خارج المملكة المخصص للسنة هو مسجد فيصل المتواجد في مدينة إسلام آباد الباكستانية، وهو مساجد قادر على استيعاب حوالي 300 ألف مصلي.

س

ما هو أكبر مسجد في العالم

جالمسجد الحرام هو اكبر مسجد في العالم

المسجد الحرام

يقع المسجد الحرام، أكبر مسجد في العالم، في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. في وسط المسجد توجد الكعبة المشرفة، ويعرف هذا المكان انه اقدس مكان لدى أتباع الديانة الاسلامية. يتوجب على جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم التوجه نحو الكعبة عند الصلاة، كما يتوجب عليها ايضا زيارة المسجد للقيام بمناسك الحج مرة واحدة في حياتهم إذا كان باستطاعتهم ذلك. المسجد يقع على مساحة تقدر بنحو 400 ألف متر مربع، وقادر على استيعاب أكثر من 4 ملايين مصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.