ما هو أول علم في تاريخ دولة السعودية

ما هو أول علم في تاريخ دولة السعودية : تأسست السعودية في سنة 1932، وفي سنة 1973، اعتمدت علمها المستخدم اليوم، وهو علم أخضر تتوسطه الشهادتان، وقبل ذلك، كانت قد رفعت عدد من الأعلام المختلفة، وفيما يلي نتعرف على أول علم تم اعتماده في تاريخ المملكة.

ما هو أول علم في تاريخ دولة السعودية

اول علم رفعته السعودية في التاريخ كان في سنة 1744، في عهد امارة الدرعية أو الدولة السعودية الأولى، والتي كانت بمثابة بداية تأسيس الدولة الحديثة.

علم امارة الدرعية كان أخضر اللون يتوسطه هلال أبيض، وهذا العلم ظل معتمدا في المملكة حتى سنة 1818، وفي سنة 1822، تم اعتماده مرة أخرى كعلم لامارة نجد، وظل كذلك حتى سنة 1891.

العلم الثاني اعتمد في سنة 1835، وكان علما أحمر اللون مع هلال ونجمة باللون الاصفر، تلاه علم اخضر مع الشهادتين، وهذا العلم الثالث كان بمثابة أساس العلم الحديث.

اقرأ أيضا: ما هو أول علم في تاريخ دولة الكويت

إمارة الدرعية

امارة الدرعية كانت دولة تأسست في شما هو أول علم في تاريخ دولة السعوديةبه الجزيرة العربية سنة 1744 للميلاد، أسسها محمد بن سعود بن محمد بن مقرن.

استمرت هذه الدولة في التوسع حتى سيطرة على معظم أراضي شبه الجزيرة، قبل أن تأتي نهايتها على يد الجيش العثماني في سنة 1818.

في عصرها الذهبي، كانت إمارة الدرعية تسيطر على تسعة دول عربية: السعودية، الإمارات العربية، قطر، البحرين، اليمن، الاردن، عمان، الكويت، والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *