ما هو افضل وقت لزيارة جزر المالديف

ما هو افضل وقت لزيارة جزر المالديف : جزر المالديف (Maldives) هي سلسلة من الجزر المرجانية في المحيط الهندي، تشتهر بمناخها الدافئ وشواطئها الجميلة ومنتجعاتها الفاخرة. فيما يلي نتعرف على ما هو افضل وقت فى السنة لزيارة جزر المالديف.

السياحة في جزر المالديف

حتى اوائل سبيعينات القرن الماضي، كانت جزر المالديف عبارة عن ارض غير معروفة للعالم الخارجي، وكان يتم استخدام جميع اراضيها للاغراض الاقتصادية غير السياحة، لكن بداية من القرن الحالي، تطور اقتصاد البلاد بشكل عام، وبدأ الجزر في التحول من الزراعة الى السياحة. تشكل السياحة اليوم حوالي 28 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي ، واكثر من 60 في المائة من عائدات النقد الاجنبي. السياحة عززت من نمو شامل للاقتصاد، وخلقت الكثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، واصبحت الصناعة الاساسية للدخل. في سنة 2008، كان في المالديف حوالي 90 منتج يضم 17 الف سرير تخدم 600 الف زائر سنويا.

زيارة جزر المالديف من يناير إلى أبريل

لتجنب هطول الأمطار، فإن هذا الوقت من السنة هو الأفضل لأنه عادة ما يكون أشهر الجفاف. إنه وقت مثالي لقضاء عطلة على الشاطئ، وممارسة بعض الرياضات المائية مثل الغوص. من جهة اخرى، هذا الوقت هو وقت الذروة، حيث تعرف العديد من الشواطئ حشودا من السياح.

إقرأ أيضا: أفضل الفنادق الفاخرة في جزر المالديف

زيارة جزر المالديف من مايو إلى سبتمبر

خلال هذا الوقت، لا يزال الوقت هادئ نوعا ما، لكن قد تشهد البلاد بعض العواصف بين حين الى آخر. هذا الوقت غير محبب لممارسة الرياضات المائية، لكنه رائع لاستكشاف الطبيعة والاسترخاء على الشواطئ،

زيارة جزر المالديف من أكتوبر إلى ديسمبر

توفر هذه الأشهر درجات حرارة دافئة وفترات طويلة من أشعة الشمس ولكن مع زيادة احتمال هطول الأمطار والعواصف. من المرجح مشاهدة أعداد كبير من الأنواع المائية في مياه الجزر خلال هذا الوقت، مثل أسماك قرش الحوت، والتي تأتي لتتغذى على العوالق. بالاضافة الى ذلك، تكون الرحلات رخيصة نوعا ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.