ما هو الحيوان الوطني لدولة السودان

ما هو الحيوان الوطني لدولة السودان : تتمتع دولة السودان بحياة برية متنوعة تشمل حيوانات مثل الأسود والنمور والفهود، وحيوانات افريقية أخرى مثل الزرافات ووحيد القرن والفيلة والعديد من أنواع الظباء، إلى جانب الحيوان الوطني للدولة، الكركدنيات.

ما هو الحيوان الوطني لدولة السودان

الكركدنيات هو حيوان ضخم من فصيلة الكركدنينات يعيش في عدد من الدول الافريقية، منها دولة السودان، حيث يعتبر هناك حيوانا وطنيا.

تعتبر الكركدنيات من بين أضخم الحيوانات البرية في القارة الافريقية، اد أن وزنها يمكن أن يصل إلى طن واحد أو يتجاوزه، وارتفاعه 1.5 مترا، وطوله إلى ثلاثة أمتار.

اقرأ أيضا: ما هو الحيوان الوطني لدولة كينيا

تصنف الكركدنيات على أنها حيوانات مهددة بخطر الانقراض، بسبب قرونها التي يشاع أن لها فوائد صحية، مما يشجع الصيادين على صيد وبيع قرونها في السوق السوداء مقابل مبالغ ضخمة، خاصة في الأسواق الصينية.

في بعض الثقافات، يتم طحن قرون الكركدنيات للحصول على مسحوق صالح للأكل، وهذا المسحوق غني بمادة الكرياتين، وهي نوع من البروتين يمكن أن يعمل كمنشط جنسي وكترياق للسم أو حتى كعلاج للسرطان.

فيتنام هي أكبر مستهلك لقرون الكركدنيات، في حين أن أكبر مصدر هي جنوب افريقيا، حيث يعيش حوالي 80 في المائة من الكركدنيات في القارة الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.