ما هو علم دولة ليختنشتاين

ما هو علم دولة ليختنشتاين : ليختنشتاين هي دولة صغيرة تقع في منطقة جبال الالب في اوروبا الوسطى، بين سويسرا والنمسا. نالت الدولة استقلالها في سنة 1718 عن الامبراطورية الرومانية المقدسة، وبعد سنة واحدة من الاستقلال، اعتمدت لأول مرة عملها الوطني.

ما هو علم دولة ليختنشتاين

يتكون علم ليختنشتاين من شريطين افقيين متساويين في العرض والطول. الشريط في الأعلى باللون الازرق، بينما الشريط في الاسفل باللون الاحمر.

في الشريط العلوي، يظهر تاج ذهبي في الزاوية اليسرى من العلم، وهذا التاج يمثل ولي العهد، كما يدل على الوحدة بين العائلة الحاكمة والشعب.

اللون الازرق يشير الى السماء الزرقاء الجميلة للامارة، ويشير اللون الاحمر في الاسفل الى جمر الحرائق المشتعلة في معظم المنازل في البلاد.

اقرأ أيضا: ماذا تعني ألوان ورموز علم إستونيا

تاريخ العلم

العلم الاول في تاريخ الامارة كان هو نفسه العلم الحالي تقريبا، وكان ايضا باللون الاحمر والازرق، وهما لونين مأخوذان من ألوان شعار ليختنشتاين، وقد استخدم حتى سنة 1852.

بعد تلك السنة، أصبحت ليختنشتاين جزءا من الاتحاد الالماني، وكان عليها أن تتبنى علما جديدا، وهو ايضا بنفس الالوان، باستثناء ان الاشرطة كانت عمودية، قبل ان تعود الى الاشرطة الافقية مرة اخرى في سنة 1921.

في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية، شاركت هايتي في المسابقة، وأدركت ليختنشتاين انها تستخدم علما طبق الاصل لعلم تلك الدولة، ما أجبرها على تغيير العلم مرة اخرى.

اضافت ليختنشتاين التاج الذهبي الى الزاوية اليسرى العليا في محاولة لتمييز علمها، وقد تم الكشف عن التصميم الجديد في 24 يونيو 1937، وظل منذ ذلك الحين كما هو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *