ما هو علم دولة ليختنشتاين؟

ما هو علم دولة ليختنشتاين؟

نالت ليختنشتاين استقلالها في سنة 1718 عن الإمبراطورية الرومانية المقدسة، وبعد سنة واحدة من الاستقلال، اعتمدت لأول مرة عملها الوطني الخاصة.

يتكون علم ليختنشتاين من شريطين افقيين متساويين في العرض والطول، شريط أزرق يغطي النصف العلوي، وشريط أحمر يغطي النصف السفلي.

ما هو علم دولة ليختنشتاين

في الشريط العلوي، يظهر تاج ذهبي في الزاوية اليسرى من العلم، وهو يمثل ولي العهد، كما يدل على الوحدة بين العائلة الحاكمة والشعب.

اللون الأزرق يرمز الى السماء الزرقاء الجميلة للأمارة، ويرمز اللون الأحمر في الأسفل الى جمر الحرائق المشتعلة في معظم المنازل في البلاد.

تاريخ العلم

العلم الأول في تاريخ الامارة كان هو نفسه العلم الحالي تقريبا، وكان أيضا باللون الأحمر والازرق، وهما لونان مأخوذان من ألوان شعار ليختنشتاين، وقد استخدم حتى سنة 1852.

بعد تلك السنة، أصبحت ليختنشتاين جزءًا من الاتحاد الألماني، وكان عليها أن تتبنى علما جديدا، وهو أيضا بنفس الألوان، باستثناء ان الأشرطة كانت عمودية، قبل ان تعود الى الأشرطة الافقية مرة أخرى في سنة 1921.

في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، شاركت هايتي في المسابقة، وأدركت ليختنشتاين انها تستخدم علما طبق الأصل لعلم تلك الدولة، مما أجبرها على تغيير العلم مرة أخرى.

اضافت ليختنشتاين التاج الذهبي الى الزاوية اليسرى العليا في محاولة لتمييز علمها، وقد تم الكشف عن التصميم الجديد في 24 يونيو 1937، وظل كما هو منذ ذلك الحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *