ما هو قمر الزهرة

ما هو قمر الزهرة : استخدم القدماء الدورة القمرية كطريقة لتتبع الوقت ومعرفة التواريخ، وكما هو معروف، فهناك 12 قمرًا مكتملًا في كل دورة قمرية.

لتميز كل اكتمال قمري، قام القدماء بإطلاق أسماء مختلفة لتعكس الاحداث الموسمية ذات الصلة في الطبيعة، تماما كما فعلوا مع قمر الزهرة.

ما هو قمر الزهرة

قمر الزهرة هو الاسم الذي استخدمته الثقافات القديمة على بدر شهر مايو، وهو اكتمال مهم في السنة يرافقه تحول ملحوظ في الطقس، والذي يشير الى اقتراب فصل الصيف.

يحدث هذا البدر بعد فترة من بداية الربيع عندما تبدأ النباتات في التعافي من الشتاء، ويستمر لمدة قصيرة حتى حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

لماذا سمي بهذا الاسم

كان لكل ثقافة اسمها الخاص الذي اطلقته على هذا البدر، لكن الاسم الأكثر شيوعا هو الذي استخدمته الثقافات والقبائل في النصف الشمالي في أوروبا وامريكا الشمالية، مثل شعوب ألجونكوين.

بعد حدوث هذا البدر، تبدأ الازهار في التفتح كما لا تفعل في أي وقت اخر، لهذا السبب سُمي اكتمال القمر مايو بهذا الاسم في إشارة الى تفتح الزهور فيه.

أسماء أخرى

لاحظت بعض القبائل الاصلية في الامريكيتين ان هذا الوقت من السنة هو الأفضل لزراعة الذرة والمحاصيل، وكان البعض منهم يطلق عليه اسم “قمر الذرة” باعتباره موسم زراعة الذرة.

الأسماء الأخرى التي استخدمت للإشارة الى بدر مايو هي “قمر الزرع” و “قمر الورقة الكبيرة” و “قمر الأوراق الخضراء”.

على الرغم من اختلاف هذه الأسماء، الا ان المعنى يظل تقريبًا واحدًا.

مقالات ذات صلة

ما هو قمر الذئب

لماذا يرغب العلماء في الذهاب الى القمر

هل لا يزال العلم الأمريكي على سطح القمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *