ما هي أصغر دولة في قارة افريقيا

ما هي أصغر دولة في قارة افريقيا : أفريقيا هي ثاني أكبر قارة في العالم من حيث عدد السكان، وهي تضم 54 دولة ذات سيادة معترف بها، وثمانية أقاليم ودولتين مستقلتين بحكم الأمر الواقع. وفيما يلي نتعرف على أصغر دولة في افريقيا من حيث المساحة في داخل وخارج البر الرئيسي.

ما هي أصغر دولة في قارة افريقيا

جمهورية سيشيل هي دولة افريقية عبارة عن أرخبيل من 115 جزيرة تقع في المحيط الهندي قبالة الساحل الشرقي من القارة، بالقرب من مدغشقر وجزر القمر وموريشيوس.

تبلغ مساحة سيشيل 457 كم مربع، مما يجعلها أصغر دولة في القارة من حيث المساحة، وايضا الأصغر من حيث عدد السكان، والبالغ فقط 94 الف نسمة.

اقرأ أيضا: ما هي اصغر دولة في العالم

لم تكن دولة سيشل بسبب موقعها مأهولة بالسكان حتى القرن السادس عشر، وبعد سنوات من الصراع، أصبحت في القرن التاسع عشر تحت سيطرة الإمبراطورية البريطانية، وظلت كذلك حتى الاستقلال في سنة 1976.

إلى جانب أنها الأصغر في القارة، تفتخر السيشيل بانها واحدة من أغنى الدول في أفريقيا من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي، مع أعلى مؤشر تنمية في القارة، والبالغ 0.800.

غامبيا هي اصغر دولة في أفريقيا تقع بالكامل في البر الرئيسي، وهي دولة تبلغ مساحتها 10 آلاف كم مربع، تقع داخل السنغال التي تحيطها من ثلاث جهات، باستثناء الجهة الغربية التي تطل على المحيط الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.