ما هي أعلى قمة في اليابان؟

ما هي أعلى قمة في اليابان؟

اليابان هي دولة جزيرة تقع في مياه المحيط الهادي في شرقي القارة الآسيوية، وتعتبر واحدة من أكبر الدول الجزيرة في العالم من حيث المساحة وعدد السكان.

تتميز اليابان بطبيعة جبلية للغاية، إذ أن الجبال تغطي ما يقرب من أربعة أخماس أراضيها، وهذا يشمل بعضًا من أعلى الجبال الجزرية (الجبال الواقعة على جزر) في العالم.

أعلى قمة في اليابان هي قمة جبل فوجي البالغ ارتفاعها 3776 مترًا عن مستوى سطح البحر، وهي ثاني أعلى قمة بركانية في آسيا تقع على جزيرة بعد قمة كيرينسي (3,805 م).

يقع جبل فوجي في شرقي جزيرة هونشو (أكبر وأهم جزر اليابان) على بعد مائة كيلومتر جنوب غرب مدينة طوكيو، ويمكن بسهولة رؤيته من العاصمة خلال الأيام الصافية.

يتميز الجبل بقمته البيضاء التي تغطيها الثلوج لخمسة أشهر في السنة، ويعتبر من أهم رموز الثقافة اليابانية، كما يصنف أيضا من بين الجبال المقدسة الثلاثة في البلاد.

الجبلان الأخران المقدسان هما جبل تيت (3,015 م) وجبل هاكو (2,702 م).

جبل فوجي هو في الواقع بركان نشط ثار لأخر مرة في سنة 1707، ويصنف حاليًا كبركان منخفض الخطورة، أي أن فرص انفجاره مرة أخرى منخفضة.

انفجار فوجي الأخير يعرف بـ “انفجار هوي”، وفوهة الانفجار لا تزال ظاهرة حتى اليوم، وتعتبر من أهم نقاط الجذب في الجبل، ويمكن زيارتها باستخدام مسارات فوجينوميا أو غوتيمبا.

يمكن استكشاف جبل فوجي من خلال أربع مسارات رئيسية، وإضافة إلى المساران المذكورين أعلاه، هناك مساران آخران هما مسار يوشيدا وسوباشيري.

أهم معالم الجبل أيضا هي غابة أوكيغاهارا المحيطة به، والمعروف أكثر باسم “غابة الانتحار”، وقد سميت كذلك بسبب حالات الانتحار الكثيرة التي تسجل هناك كل سنة.

توفي في هذه الغابة ما يزيد عن 500 شخص منذ خمسينيات القرن الماضي، غالبيتهم منتحرين، ويعتبرها الكثير من اليابانيين غابة مسكونة بأرواح شريرة، وهو ما يزيد من شعبيتها بين السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *