ما هي أكبر الأديان في الإمارات العربية

ما هي أكبر الأديان في الإمارات العربية : تقع الإمارات في منطقة الشرق الأوسط، ومثلها مثل جميع دول المنطقة، يعتبر الإسلام الدين الأكبر والمسيطر، لكن مع وجود نسبة كبيرة من اتباع الديانات الاخرى في واحدة من أكثر المجتمعات تنوعا دينيا على مستوى العالم، وفيما يلي نتعرف اكثر عن أكبر الأديان في الإمارات.

ما هي أكبر الأديان في الإمارات العربية 

يشكل الإسلام حوالي 76 في المائة من سكان الامارات، مما يجعله الدين الأكبر والرسمي في البلاد، والمذهب السائد هناك هو الإسلام السني من المدرسة المالكية.

يتبع 85 في المائة من مسلمي الإمارات المذهب السني، بينما تتبع النسبة الباقية المذهب الشيعي، وهذه الأرقام غير رسمية وليست دقيقة.

النسبة الباقية تتقاسمها المسيحية والهندوسية والبوذية واليهودية والسيخية، لكن معظم أتباع هذه الديانات من غير المواطنين.

عدد سكان الامارات الصغير والثروات الطبيعية الهائلة، جعلتها مقصدا لعدد كبيرة من الباحثين عن فرص العمل، ونتيجة لذلك، يشكل المهاجرون اليوم نسبة مهمة من السكان.

نسبة كبيرة من المهاجرين ينتمون إلى ديانات أخرى غير الإسلام، خاصة المهاجرين من آسيا أتباع الديانة البوذية والهندوسية، و المهاجرين من أوروبا أتباع المسيحية.

يوجد في الإمارات حوالي 45 كنيسة مخصصة للكاثوليك والبروتستانت، وكنيس واحد مخصص لليهود، ومن المقرر أن يتم بناء كنيس آخر في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *