ما هي أكبر الأديان في دولة ليبيا

ما هي أكبر الأديان في دولة ليبيا : ليبيا هي دولة عربية مسلمة، حيث يعتنق غالبية السكان الديانة الإسلامية، إلى جانب عدد من الديانات الاخرى مثل المسيحية و الديانات الأفريقية التقليدية. وفيما مزيد من المعلومات عن أكبر الأديان في دولة ليبيا.

ما هي أكبر الأديان في دولة ليبيا

الاسلام

يعتنق 98 في المائة من سكان ليبيا الإسلام، 91 في المائة منهم ينتمون إلى المذهب السني، في حين أن 6 في المائة ينتمون الى مذهب الاباضية.

دخل الإسلام إلى ليبيا في القرن السابع للميلاد، وسرعان ما أصبحت من أهم المراكز الاسلامية في المنطقة، واستخدمت كنقطة انطلاق نحو دول شمال افريقيا الاخرى، الجزائر والمغرب وموريتانيا.

المسيحية

يشكل أتباع المسيحية واليهودية 1 في المائة من السكان، و غالبيتهم هم من المهاجرين، واكبر الطوائف هي الطائفة القبطية الارثوذكسية، وهي كنيسة مسيحية مصرية.

يعتقد انه في ليبيا يوجد حوالي 60 ألف من الأقباط المصريين، يشكلون تقريبا 1 في المائة من السكان، وهناك 40 ألف من الروم الكاثوليك، إلى جانب اقلية انجليكانية صغيرة.

اقرأ أيضا: أكبر 10 مدن في ليبيا

اليهودية

عاش اليهود في ليبيا حوالي 300 سنة قبل الميلاد، ومع نهاية الحرب العالمية الثانية، انتقل العديد منهم إلى اسرائيل.

البوذية

تشكل البوذية 0.3 في المائة من السكان، وجميعهم تقريبا من العمال المهاجرين من سريلانكا والهند ودول شرق آسيا الاخرى، لكن لا يوجد أي أماكن عبادة خاصة لأتباع هذه الديانة.

بالرغم من أن نسبة اليهودية صغيرة للغاية في ليبيا، الا انها اكبر نسبة بين جميع الدول في شمال افريقيا، وهذا عائد بالدرجة الاولى إلى الطلب الكبير على اليد العاملة.

الهندوسية

مثل البوذية، هناك عدد قليل من الهندوس في ليبيا، يبلغ عددهم حوالي 18 ألف هندوسي، لكن الكثير منهم عادوا إلى دولهم اثر اندلاع الحرب الاهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.