ما هي أكبر بحيرة في فلوريدا؟

ما هي أكبر بحيرة في فلوريدا؟

فلوريدا هي ولاية أمريكية تقع في جنوب شرقي البلاد تبلغ مساحتها حوالي 170 الف كم مربع، وهي تقريبا بنفس مساحة تونس (163 الف كم مربع).

تضم الولاية ما يقرب من 30 الف بحيرة، وهذا يشمل بعضا من أكبر البحيرات الأمريكية خارج منطقة البحيرات العظمى.

بحيرة أوكي تشوبي هي أكبر بحيرة في ولاية فلوريدا، والسابعة في الولايات المتحدة بين بحيرات المياه العذبة، وذلك بمساحة تبلغ 451 ألف فدان على امتداد جنوب ووسط فلوريدا.

يقدر عمر البحيرة بنحو 6000 سنة، وهي المصدر الطبيعي الرئيسي للمياه في إيفرغليدز، وأيضا مصدر مياه العديد من القبائل الأصلية التي عاشت في المنطقة، بما في ذلك قبائل سيمينول.

تستخدم المناطق المحيطة بالبحيرة بشكل رئيسي في الزراعية، مثل زراعة قصب السكر والخضروات وتربية المواشي، كما أنها تدعم القطاع السياحي عبر توفير بعض الأنشطة مثل التنزه والمشي لمسافات طويلة.

تعتبر البحيرة موطنا لواحدة من أهم النظم البيئية في الولاية، وتعيش فيها مجموعة كبيرة من الأسماك، وهناك قوانين خاصة تنظم مصايد الأسماك بدرجة عالية للحفاظ على النظام البيئي في البحيرة.

قامت الولاية في سنة 2000 بسن قانون لاستعادة الوضع البيئي السابق في البحيرة، وتم تعزيزه بقانون آخر في سنة 2007، ومع ذلك، لا تزال البحيرة تعاني الكثير من التهديدات.

الانسان يظل التهديد الأكبر على البحيرة باعتباره المسؤول عن إطلاق كميات كبيرة من المغذيات الضارة في المياه، وخاصة من المزارع المحيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *