ما هي أكبر بحيرة في فلوريدا

ما هي أكبر بحيرة في فلوريدا : فلوريدا هي ولاية أمريكية تقع في الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة، وتبلغ مساحتها 170 الف كم مربع، تقريبا نفس مساحة تونس. تضم الولاية ما يقرب من 30 ألف بحيرة تمتد على مساحة ثلاثة ملايين فدان، وفيما يلي نتعرف على أكبر هذه البحيرات.

ما هي أكبر بحيرة في فلوريدا

بحيرة أوكي تشوبي هي أكبر بحيرة في ولاية فلوريدا، والسابعة في الولايات المتحدة بين بحيرات المياه العذبة، بمساحة تقدر بنحو 451 ألف فدان على امتداد جنوب ووسط فلوريدا.

يقدر أن عمر البحيرة يبلغ 6000 سنة، وأنها المصدر الطبيعي الأول للمياه لإيفرغليدز، وأيضا مصدر مياه العديد من القبائل الأصلية في المنطقة، بما في ذلك قبائل سيمينول.

تستخدم المناطق المحيطة بالبحيرة في الأساس للأنشطة الزراعية، مثل زراعة قصب السكر والخضروات وتربية المواشي، كما أنها تدعم القطاع السياحي عبر توفير بعض الأنشطة مثل التنزه والمشي لمسافات طويلة.

تعتبر البحيرة موطنا لواحدة من أهم النظم البيئية في الولاية، وفيها تعيش مجموعة كبيرة من أنواع الأسماك، وهناك قوانين خاصة تنظم مصايد الأسماك بدرجة عالية للحفاظ على النظام البيئي في البحيرة.

اقرأ أيضا: أكبر 10 بحيرات في الولايات المتحدة

التهديدات والحفظ

قامت الولاية في سنة 2000 بسن قانون لاستعادة الوضع البيئي السابق في البحيرة، وتم تعزيزه بقانون آخر في سنة 2007، ومع ذلك، لا تزال البحيرة تعاني الكثير من التهديدات.

الانسان يظل التهديد الأكبر لهذه البحيرة باعتباره المسؤول عن إطلاق كميات كبيرة من المغذيات الضارة في المياه، وخاصة من المزارع المحيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.