ما هي اغنى دولة في اوقيانوسيا؟

ما هي اغنى دولة في اوقيانوسيا؟

 تضم قارة اوقيانوسيا 14 دولة ذات سيادة، معظمها دول صغيرة تعتمد بشكل أساسي على القطاع السياحي والصيد البحري، ومستويات المعيشة فيها جيدة الى حد ما، باستثناء نيوزيلندا وأستراليا.

أغنى دولة في أوقيانوسيا وفقًا لصندوق النقد الدولي هي دولة أستراليا التي يبلغ نصيب الفرد فيها من الناتج المحلي 64 الف يورو (أرقام سنة 2023).

تحتل أستراليا المرتبة العاشرة على مستوى العالم، والمرتبة الأولى بين دول النصف الجنوبي، وهي تتفوق في التصنيف على عدد من الدول الغنية مثل هولندا (61 الف يورو) وكندا (52 الف يورو).

أستراليا هي أيضا أقوى اقتصاد في أوقيانوسيا، وناتجها المحلي (1.7 تريليون دولار) يفوق ناتج جميع دول المنطقة مجتمعة، وهو ثمان مرات أكبر من ناتج نيوزيلندا المحلي (251 مليار دولار).

مستويات المعيشة في استراليا

في سنة 2021، صُنفت استراليا في المرتبة الرابعة بين أفضل الدول في العالم للعيش، وصُنفت في نفس الترتيب أيضا في مؤشر السعادة العالمي.

يشتهر الاستراليون بأسلوب حياة سهل وبسيط يوازنون فيه بين حياة العمل والحياة الاجتماعية.

توفر المدن الرئيسية في استراليا جميع أنواع الخدمات والعمل والأنشطة الترفيهية، إضافة الى انها مدن غير مكتظة تضم مساحات شاسعة من المتنزهات ومواقع اللعب والاسترخاء.

الغالبية العظمى من الاستراليين ينتمون الى الطبقة الوسطى، ونسبة البطالة هناك لا تتجاوز 3.5 في المائة.

في بعض المدن، تصل معدلات الباطلة بين الشباب والمهاجرين الى الصفر، وخاصة الوظائف المؤقتة التي تظل متوفرة على مدار أيام السنة.

تعتمد أستراليا بشكل كبير على اليد العاملة المهاجرة، وواحد من كل أربعة أشخاص في استراليا اليوم مهاجرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *