ما هي اكبر الاديان في المملكة العربية السعودية

ما هي اكبر الاديان في المملكة العربية السعودية : كانت المملكة العربية عبر التاريخ موطنا للعديد من الثقافات المتنوعة والحضارات، والتي ظهرت في المنطقة قبل الميلاد. ظهر ثاني اكبر دين في العالم حاليا، الاسلام، في الممكلة العربية في اوائل القرن السابع، في وقت قام فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بتوحيد القبائل معا في نظام واحد، وبعد وفاته، توسع الخلفاء الراشدون اكثر في الشرق الاوسط وافريقيا، وسرعان ما تحولت المنطقة التي تعرف اليوم باسم السعودية الى احد اهم الدول في العالم، والمركز الديني الاول لنحو 1.8 مليار نسمة.

س

ما هو اكبر دين في المملكة العربية

جالاسلام هو الدين الاكبر في المملكة

ما هي اكبر الاديان في المملكة العربية السعودية

تقريبا، جميع السكان في السعودية هم مسلمون، 90 في المائة منهم من السنة و 10 في المائة من الشيعة. يعيش في المملكة ما يقرب من 1.5 مليون شخص مسيحي، جمعهم عمال اجانب جاءوا للعمل المؤقت، لكن من غير القانوني لهم ممارسة الشعائر الدينية بشكل علني، اما نسبة المسيحيين بين السكان، فانها بشكل رسمي 0 في المائة. يوجد في السعودية 390 الف هندوسي يعملون كأجانب.

اقرأ أيضا: ما هي اكبر الاديان في قارة اوروبا

الاسلام في السعودية

بدأ تاريخ السعودية مع الاسلام الحديث في سنة 571 مع ميلاد نبي الاسلام محمد، والذي قام في فترة 23 سنة بتوحيد القبائل المختلفة في شبه الجزيرة، وخلق دولة واحدة توسعت تحت راية الاسلام، وشملت فيما بعد اوروبا وافريقيا واسيا. ظل الاسلام الدين الاول في المملكة منذ القرن السادس عشر، ومع تأسيس المملكة في القرن الماضي، كان الاسلام لا يزال الاول والمهيمن. اكتشاف النفط في السعودية، جعلها مقصدا للعديد من المهاجرين غير المسلمين، وهذا ادى الى انخفاض نسبة المسلمين في المملكة، لكن، وبحسب الرواية الرسمية، لا يوجد هناك مواطنون سعوديون غير مسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.