ما هي اكبر الاديان في دولة غانا

ما هي اكبر الاديان في دولة غانا : غانا هي جمهورية افريقية ذات سيادة تقع في غرب القارة، على مساحة تقدر بـ 238 الف كم مربع، وعدد سكانها يبلغ 30 مليون نسمة، ولغتها الرسمية هي الإنجليزية.

 فميا يلي نلقي نظرة سريعة عن الدين في دولة غانا.

ما هي اكبر الاديان في دولة غانا

المسيحية هي أكبر ديانة في غانا، وما يقرب من 71 في المائة من السكان يدينون بالطوائف المسيحية المختلفة، وخاصة الخمسينية (28 في المائة) والبروتستانتية (18 في المائة) والكاثوليكية (13 في المائة).

يشكل المسلمون 17 في المائة من السكان، ويشكل أتباع الديانات التقليدية الافريقية الأخرى 5.2 في المائة.

نفس النسبة تقريبا يشكلها غير المؤمنون او الذين ينتسبون الى المجموعات الصغيرة مثل البوذية واليهودية والهندوسية.

ما هي الخمسينية

الخمسينية هي الحركة المسيحية المهيمنة في غانا، وهي من أكبر الدول في العالم من حيث عدد أتباع هذه الحركة.

الخمسينية هي حركة بروتستانتية ظهرت في القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة، وما يميزها هو الايمان بضرورة تجربة اختبار فريد لكل مؤمن ليكون مسيحيًا فعلًا.

هذا الاختبار يعرف بـ “معمودية الروح القدس”، وهو نفس الاختبار الذي عاشه رُسل المسيح عندما حل عليهم الروح القدس في يوم العنصرة.

لا تختلف الخمسينية كثيرًا عن البروتستانتية التقليدية، فاتباعها يؤمنون بالمجيء الثاني الوشيك للمسيح اعتقادًا منهم بأننا نعيش في اخر الزمان.

يوجد هناك اليوم أكثر من 279 مليون مسيحي ينتمون لهذه الحركة، وهي تنمو بوتيرة سريعة للغاية، خاصة في النصف الجنوبي من الكرة بين الطبقات الدنيا.

الإسلام في غانا

انتشر الإسلام في غانا من التجار العرب الذين قدموها من شمال افريقيا، واقتصر انتشاره بشكل أساسي في المناطق الشمالية، لذلك، فغالبية المسلمين هناك يتبعون المذهب المالكي السائد في شمال افريقيا.

لم يصل المسلمون الى مناصب كبيرة في غانا بسبب قلة تعليمهم، فعلى عكس المسيحين، لم يرغب المسلمون في ارسال أطفالهم قديما الى المدارس.

كان التعليم في السابق متاحًا فقط في المدارس التبشيرية، لذلك، خشي المسلمون من ان يتأثر أبنائهم بفكر هذه المدارس ويتحولون الى المسيحية.

الايمان بالسحر في غانا

لا يزال هناك ايمان قوي بالسحر في غانا كما هو الحال مع باقي دول غرب افريقيا، لاسيما في المناطق الريفية، وغالبا ما يرتبط السحر بالنساء المسنات.

هناك معسكرات في غانا خاصة للسحرة عبارة عن قرى صغيرة في الشمال تجتمع فيها المتهمات بممارسة السحر والشعوذة.

مقالات ذات صلة

ما هي اكبر الاديان في دولة أثيوبيا

ما هي اكبر الاديان في جزر القمر

أطول الأنهار في دولة غانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.