ما هي اكبر الأديان في دولة غرينادا؟

ما هي اكبر الأديان في دولة غرينادا؟

غرينادا هي دولة مستقلة تقع في البحر الكاريبي يبلغ عدد سكانها 107 الف نسمة، ومساحتها 348 كم مربع، وعاصمتها هي مدينة سان جورج.

يدين 85 في المائة من سكان غرينادا بالمسيحية، و49 في المائة منهم ينتمي الى الطائفة البروتستانتية، و36 في المائة الى الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

هناك العديد من الديانات الأخرى في غرينادا، لكن وجودها ضئيل للغاية مقارنة بالمسيحية، وهذا يشمل الهندوسية والإسلام، ومعظمهم من المهاجرين وأحفادهم.

ما هي البروتستانتية

البروتستانتية هي طائفة مسيحية نشأت في القرن السادس عشر كمحاولة لإصلاح الممارسات في الكاثوليكية الرومانية من وجهة نظر البروتستانت.

تنقسم هذه الطائفة الى عدة طوائف فرعية، منها الإنجليكية.

يؤمن اتباع البروتستانت أن الكتاب المقدس له دور مهم للغاية في ايمان الشخص، لكن لا يجب ان يكون هناك تفسير فردي للنصوص من مؤسسة او فرد ما، مثل البابا على سبيل المثال.

على الرغم من تاريخها الحديث، الا ان البروتستانتية تعتبر من الطوائف المسيحية الثلاثة الرئيسية في العالم.

أكبر الدول التي تهيمن عليها هذه الطائفة هي:

  • الولايات المتحدة
  • نيجيريا
  • الصين
  • البرازيل
  • جنوب افريقيا

الإسلام في غرينادا

تشير بعض التقديرات الى المسلمين يسلكون نسبة 0.75 في المائة من سكان البلاد، تقريبا 500 مسلم.

هذا العدد، وبالرغم من صغره، الا انه تقريبا ضعف عدد المسلمين فيها قبل ثلاثة عقود.

وصل الإسلام الى غرينادا في فترة متأخرة للغاية، وانتشر هناك من خلال الدعاة وبعض المنظمات الإسلامية، ولا يزال هناك نقص في المراكز الإسلامية والمساجد.

حرية الدين في غرينادا

تنص المادة التاسعة من الدستور في غرينادا على حرية الدين، والحكومة علمانية لا تتدخل في حقوق الافراد في العبادة، ولا يتم ادراج دين المواطنين في وثائق الهوية الوطنية.

تحتفل الحكومة بالأعياد الدينية المسيحية مثل رأس السنة وعيد الفصح، وتعتبر عطلات وطنية، والمدارس العامة تقدم دروسًا دينيا لا يلزم الطلاب بحضورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *