ما هي اكبر مدينة في امريكا الشمالية

ما هي اكبر مدينة في امريكا الشمالية : بلغ عدد سكان أمريكا الشمالية في سنة 2016 حوالي 579 مليون نسمة، الغالبية العظمى من هؤلاء يعيشون في الدول الثلاث الواقعة في شمال القارة، وهي كندا والولايات المتحدة والمكسيك، وفي هذه الأخيرة، تقع أكبر مدينة في أمريكا الشمالية.

ما هي اكبر مدينة في امريكا الشمالية

مدينة مكسيكو أو مكسيكو سيتي، هي اكبر مدينة في القارة متفوقة في عدد سكانها على مدينة نيويورك الامريكية التي تحتل المرتبة الثانية بـ 8.419 مليون نسمة.

على مستوى العالم، تحتل المدينة المرتبة الخامسة بعد ساو باولو (البرازيل) وشنغهاي (الصين) ودلهي (الهند) وطوكيو (اليابان).

اعتبارًا من سنة 2015، بلغ عدد سكان مدينة مكسيكو 8.855 مليون نسمة، ووفقا لبعض التقديرات، فقد يرتفع عدد سكانها الى 12.294 مليون نسمة بحلول نهاية سنة 2021.

تقع المدينة في الجزء الجنوبي من المكسيك، وتبلغ مساحتها 1,485 كم مربع، وارتفاعها عن مستوى سطح البحر 2,240 مترًا، وأعلى نقطة فيها تقع على ارتفاع 3,930 مترًا.

اقرأ أيضا: ما هي أكبر مدينة في افريقيا

تاريخ مدينة مكسيكو

مدينة مكسيكو تعتبر أقدم عاصمة في الأمريكيتين، وواحدة من العواصم القليلة في القارة التي أسسها السكان الاصليون، ويعتقد انها تأسست لأول مرة في سنة 1325.

سميت المدينة في الأول بـ “تينوختيتلان”، وكانت تشغل عاصمة إمبراطورية الآزتك، وفي سنة 1519، وصل أول الأوروبيين الى المدينة، وخلقوا علاقة ودية مع حاكمها موكتيزوما الثاني.

لم تستمر هذه العلاقة طويلا، وسرعان ما فرض الاسبان حصارًا على المدينة وسيطرون عليها.

قام الاسبان بتدمير المدينة بالكامل، وأعادوا تصميمها على المعايير الأوروبية، وظلت تحت السيطرة الاسبانية حتى الاستقلال في أوائل القرن التاسع عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *