ما هي البحيرات العظمى في الولايات المتحدة وكندا

ما هي البحيرات العظمى في الولايات المتحدة وكندا : البحيرات العظمى (Great Lakes) هو مصطلح لوصف عدد من البحيرات المتواجد في قارة أمريكا الشمالية، وبالضبط في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية. فيما يلي نتعرف على عدد البحيرات العظمى في الولايات المتحدة وكندا، واسمائها.

تاريخ البحيرات العظمى

بدأت البحيرات الكبرى وبعض المناطق المحيطة بها في التكون منذ حوالي ملياري سنة، أي ما يقرب من نصف عمر الأرض. خلال هذه الفترة، شكل النشاط البركاني الرئيسي والعلميات الجيولوجية النظم الجبلية في أمريكا الشمالية.

وبعد تأكل كبير، ظهرت المنخفضات في قشرة الأرض، لمئات الملايين من السنين، عمرت البحار المحيطة المنطقة بشكل مستمر، ما ادى الى تشكل المناظر الطبيعية، وترك هناك الكثير من المياه.

قبل حوالي 15 ألف سنة بدأت الأنهار الجليدية بالانصهار، والمياه المذابة من الجليد هي التي شكلت البحيرات العظمى اليوم.

البحيرات العظمى في الولايات المتحدة وكندا

البحيرات العظمى عبارة عن خمس بحيرات تتوزع على أكثر من ولاية امريكية، وهذه البحيرات تقع بالقرب من بعضها البعض، وتشير التقديرات إلى أن هناك ما يقرب من 35 ألف جزيرة في البحيرات الكبرى التي تشكلت من سنوات من النشاط الجليدي.

تعد البحيرات العظمى أكبر نظام بحيرات المياه العذبة في العالم، فهي تحتوي مجتمعة على حوالي 227 ألف كم مكعب من المياه، أي حوالي 20 في المائة من إجمالي المياه العذبة على كوكب الأرض، وتشكل تلك المنطقة نحو 106 الف كم مربع.

اقرأ أيضا: أكبر 10 بحيرات في الولايات المتحدة

ما هي البحيرات العظمى في الولايات المتحدة وكندا

#البحيرات العظمى
1بحيرة سوبيريور
2بحيرة هرون
3بحيرة ميشيغان
4بحيرة إري
5بحيرة أونتاريو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *