ما هي الخمسة الصغار في جنوب إفريقيا

ما هي الخمسة الصغار في جنوب إفريقيا : على غرار الخمسة الكبار، يمكن العثور على الخمسة الصغار أيضا في محميات الحياة البرية في جنوب افريقيا، والخمسة الصغار هو مصطلح يستخدم كنوع من أساليب جذب انتباه الجماهير نحو المخلوقات الصغيرة، ودورها الكبير في النظام البيئي.

خنفساء وحيد القرن

خنافس غير ضارة لا تلسع ولا تلدغ سميت بهذا الاسم بسبب القرن الموجودة في مقدم رؤوس الذكور، وتنقسم الى عدة أنواع فرعية، منها خنفساء الأطلس وخنفساء الثور.

تفضل هذه الخنافس الخروج في الليل، وقد تعيش من سنتين الى ثلاثة سنوات في البرية، وغالبا ما يتم صيدها وبيعها لمحبي الحشرات لتربيتها كحيوانات اليفة، كما تستخدم في بعض المواقع في معارك القمار.

أسد النمل

مجموعة من اكلات النمل تضم أكثر من 2000 نوع فرعي تعيش في موائل متنوعة، وتصطاد مجموعة متنوعة من الفرائس، بما في ذلك العناكب الصغيرة، ومن النادر رؤيتها في البرية، لأنها حشرات ليلية.

الغذاء الأساسي لهذه الحشرات هي النمل، ولا تعتمد طريقة واحدة للصيد، بل هناك طرق كثيرة، منها وضع الكمائن وانتظار الفريسة حتى تقترب منها.

اقرأ أيضا: اين يمكن مشاهدة الخمسة الكبار

سلحفاة النمر

أنواع نادرة من السلاحف تعيش في غابات السافانا بجنوب شرق افريقيا، وغالبا ما تسكن الثقوب والحفر التي تتركها الحيوانات الأخرى تحت الأرض، مثل الثعالب وابن اوى.

يصل طول هذه السلاحف 40 سم، وهي رابع أكبر أنواع السلاحف الصغيرة في العالم، وهي غير مهددة ولا تزال من الأنواع الشائع والواسعة الانتشار.

ما هي الخمسة الصغار في جنوب إفريقيا

#الخمسة الصغار
1خنفساء وحيد القرن
2ليث عفرين
3السلحفاة النمرية
4الشحرور ذو المنقار الأحمر
5زبابيات الفيل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.