ما هي الدول التي تشكل المملكة المتحدة

ما هي الدول التي تشكل المملكة المتحدة : المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا الشمالية، او فقط المملكة المتحدة (United kingdom) او بريطانيا، دولة ذات سيادة تقع قبالة السواحل الاوروبية. فيما يلي نتعرف على جميع الدول التي تشكل هذه المملكة.

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة هي دولة في قارة اوروبا تقدر مساحتها بنحو 242 ألف كم مربع، وعدد سكانها بنحو 66 مليون نسمة، ما يجعلها ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في القارة الأوروبية، مع كثافة سكانية تزيد عن 700 شخص لكل ميل مربع. أكثر من 87 في المائة من سكان البلاد هم من البيض، في حين ان 3 في المائة من السود، و7 في المائة من الآسيويين، و2 في المائة من العرق المختلط. أما في الدين فإن 60 في المائة من سكان المملكة المتحدة مسيحيين، في حين ان هناك تقديرات تشير الى ارقام اكبر.

ما هي الدول التي تشكل المملكة المتحدة

تحتل المملكة المتحدة مساحة تقدر بنحو 242 ألف كم مربع، تشكلها أربع دول هي إنجلترا، أيرلندا الشمالية، ويلز، اسكتلندا. تشير تقديرات سنة 2017 إلى ان عدد سكان هذه الدول الأربع يقدر بنحو 66 مليون نسمة، أكبرها هي انجلترا التي يبلغ عدد سكانها حوالي 55 مليون نسمة. تتبع المملكة المتحدة نظام حكم دستوري مع ديمقراطية برلمانية، والملكة اليزابيث الثانية تعد ملكة جميع الدول الاربعة في المملكة، بالإضافة إلى دول أخرى حول العالم، منها كندا.

جميع الدول التي تشكل المملكة المتحدة

#الدول
1إنجلترا
2ويلز
3اسكتلندا
4إيرلندا الشمالية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.