ما هي الدول التي ليست عضوا في البنك الدولي؟

ما هي الدول التي ليست عضوا في البنك الدولي؟

تأسس البنك الدولي في سنة 1944، وهي مؤسسة مالية دولية تضم ما مجموعه 189 دولة من جميع القارات، ورئيسها الحالي هو أجاي بانجا.

كوريا الشمالية

لدى كوريا الشمالية سياسة مالية منغلقة على العالم أدت الى انسحابها من معظم المنظمات الدولية، وكذلك الاكتفاء الذاتي دون تلقي أي مساعدات خارجية، والانضمام الى البنك الدولي يعد بمثابة تدخل في شؤون الدولة الشيوعية.

كوبا

دولة لا تختلف كثيرا عن كوريا الشمالية في سياساتها، وهي الرقابة الصارمة على الاقتصاد المحلي، وإدارة كل شيء من قبل الدولة كنوع من الاكتفاء الذاتي.

أندورا

دولة صغيرة تقع بين فرنسا واسبانيا ليست عضوا في البنك الدولي، لكنها من جهة أخرى أنها تخضع لسلطة فرنسا وإسبانيا، وكلاهما عضو في البنك الدولي.

موناكو

دولة صغيرة مثل أندورا تخضع لسلطة فرنسا، واقتصادها مرتبط بشكل شبه كامل بالاقتصاد الفرنسي، وقد يكون هذا هو السبب لماذا ليست عضوا في البنك الدولي؟

ليختنشتاين

دولة صغيرة مستقلة تعد من بين أغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي، وبدلا من الاعتماد على البنك الدولي، لدى ليختنشتاين اتحاد نقدي مع جارتها سويسرا، وقد يكون سببا لعدم التزامها بأي منظمة دولية.

دول أخرى

الدول الأخرى التي ليست عضوا في البنك الدولي لا تحظى باعتراف دولي كامل، او انها ليست عضوا في الأمم المتحدة، وهذا يشمل دولة:

  • فلسطين
  • مدينة الفاتيكان
  • تايوان
  • جمهورية كوسوفو

ما هي الدول التي ليست عضوا في البنك الدولي؟

#الدول
1كوريا الشمالية
2أندورا
3كوبا
4موناكو
5ليختنشتاين
6فلسطين
7مدينة الفاتيكان
8كوسوفو
9تايوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *