ما هي اللغة الرسمية في دولة نيجيريا

ما هي اللغة الرسمية في دولة نيجيريا

ما هي اللغة الرسمية في دولة نيجيريا : يتحدث سكان نيجيريا بأكثر من 520 لغة مختلفة، لكن العديد من هذه اللغات صغيرة ولا تستخدم سوى في بعض المجتمعات الصغيرة، وفي المقابل، تعتبر الإنجليزية والهوسا أكبر اللغات المستخدمة في البلاد.

ما هي اللغة الرسمية في دولة نيجيريا

اللغة الرسمية في نيجيريا هي اللغة الإنجليزية التي ورثتها عن المستعمر البريطاني، وهي اللغة المستخدمة في الحكومة والنظامين القضائي والتعليمي.

تستخدم الإنجليزية في المناطق الحضرية بشكل رئيسي، أما في المناطق الريفية، فيتحدث السكان بلغات محلية أخرى.

يبلغ عدد الناطقين بالإنجليزية في نيجيريا 79 مليون شخص، مما يجعلها من بين أكبر الدول الناطقة بهذه اللغة في العالم.

الإنجليزية المستخدمة في نيجيريا تختلف نوعا ما عن الإنجليزية والبريطانية، وتعرف غالبا بالإنجليزية النيجيرية، وهي مزيج بين الامريكية والبريطانية، ولديها بعض الكلمات والعبارات التي تنفرد بها عن الإنجليزية البريطانية.

لغة الإشارة هي لغة رسمية يستخدمها الصم، وقد دخلت الى نيجيريا لأول مرة في سنة 1960 على يد اندرو فوستر، وهو مبشر أصم صممها على غرار لغة الإشارة الأمريكية.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية لدولة بولندا

اللغات المحلية الأخرى في نيجيريا

اللغة الهوسية هي لغة محلية تعتبر من أكبر اللغات في غرب افريقيا، ويتحدث بها اكثر من 30 مليون شخص كلغة أولى، وحوالي 20 مليون شخص كلغة ثانية.

تستخدم هذه اللغة في بعض وسائل الاعلام المحلية، وأيضا بعض وسائل الاعلام الدولية التي تستهدف الناطقين بها، بما في ذلك شبكة البي بي سي.

لغة اليوروبا هي لغة محلية أخرى تستخدم في جنوب الصحراء الكبرى، ويبلغ عدد الناطقين بها نيجيريا 18 مليون شخص، وهي اللغة الام لشعب اليوروبا، احدى الشعوب الاصلية في غرب افريقيا.

اللغات الرئيسية في نيجيريا

#اللغاتعدد المتحدثين
1الإنجليزية79,000,000
2الهوسية27,000,000
3الإيجبو24,000,000
4اليوروبا18,850,000

 

لا تعليقات بعد على “ما هي اللغة الرسمية في دولة نيجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *