ما هي اللغة الرسمية في ليختنشتاين

ما هي اللغة الرسمية في ليختنشتاين : ليختنشتاين هي امارة صغيرة غير ساحلية تقع في اوروبا الوسطى بين سويسرا والنمسا، ومساحتها لا تزيد عن 160 كم مربع، ويسكنها فقط 37 الف نسمة، وعاصمتها هي مدينة فادوز. فيما يلي نلقي نظرة عن اكثر اللغات المستخدمة في ليختنشتاين.

ما هي اللغة الرسمية في ليختنشتاين

اللغة الرسمية في ليختنشتاين هي اللغة الألمانية، وهي الدولة الوحيدة في العالم الى جانب حيث تعتبر الألمانية اللغة الرسمية الوحيدة.

ما يقرب من 95 في المائة من سكان ليختنشتاين يجيدون التحدث باللغة الألمانية.

يشكل الأجانب 35 في المائة من السكان، ومعظمهم يأتون من دول ناطقة بالألمانية، مثل سويسرا والنمسا وألمانيا، والمهاجرون هذه الدول الثلاثة فقط يشكلون 20 في المائة سكان ليختنشتاين.

يستخدم السكان لهجة فريدة من الألمانية تعرف باسم “الالمانية السويسرية”، وهي نفس اللهجة المستخدمة في سويسرا وبعض المناطق في المانيا والنمسا.

يتحدث بهذه اللهجة 29 الف شخص في ليختنشتاين، وهناك 4.1 مليون شخص بها في سويسرا، ويبلغ جميع المتحدثين بها حول العالم 6.4 مليون شخص.

ما هي اللهجة اليمانية

اللهجة اليمانية هي لهجة جرمانية تنقسم الى عدة لهجات فرعية تستخدم في ست دول أوروبية وواحدة في أمريكا الجنوبية، وهي سويسرا وألمانيا والنمسا وليختنشتاين وفرنسا وإيطاليا وفنزويلا، ويبلغ عدد مستخدميها حوالي 10 ملايين شخص.

تنتمي الألمانية السويسرية المستخدمة في ليختنشتاين الى هذه اللهجة، ومثل اللهجات الألمانية الأخرى، فأنها لا تتمتع بخصائص ومفردات فريدة تجعلها لغة منفصلة عن الألمانية القياسية.

ما يميز الألمانية السويسرية هي الاعتماد على بعض المفردات الأجنبية مثل المفردات الفرنسية، وهذا يرجع الى لنها تطورت في دول تستخدم عدة لغات أخرى، بما في ذلك الفرنسية والإيطالية.

مقالات ذات صلة

مستقبل اللغة في ليختنشتاين

حصلت الإنجليزية في الفترة الأخيرة على اهتمام كبيرة في ليختنشتاين، وخاصة بين الشباب في التعليم العالي، وهي اليوم من أكثر اللغات الأجنبية انتشارا بين سكان البلاد.

على الرغم من شعبية الإنجليزية، الا ان الألمانية من المحتمل ان تظل اللغة الأكثر أهمية، لأنها اللغة التي تستخدم في الدول الجارة، ولا يوجد هناك سبب لتفضيل لغة أخرى عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *