ما هي اللغة الرسمية في ليختنشتاين؟

ما هي اللغة الرسمية في ليختنشتاين؟

ليختنشتاين هي امارة صغيرة غير ساحلية تقع في أوروبا الوسطى بين سويسرا والنمسا، ومساحتها لا تزيد عن 160 كم مربع، ويسكنها فقط 37 الف نسمة، وعاصمتها هي مدينة فادوز.

فيما يلي نلقي نظرة عن اكثر اللغات المستخدمة في ليختنشتاين.

ما هي اللغة الرسمية في ليختنشتاين؟

اللغة الرسمية في ليختنشتاين هي اللغة الألمانية، وهي الدولة الوحيدة في العالم الى جانب ألمانيا حيث تعتبر الألمانية اللغة الرسمية الوحيدة.

ما يقرب من 95 في المائة من سكان ليختنشتاين يجيدون التحدث باللغة الألمانية بطلاقة.

يشكل الأجانب 35 في المائة من السكان، ومعظمهم من دول ناطقة بالألمانية، مثل سويسرا والنمسا وألمانيا، والمهاجرون من هذه الدول الثلاثة فقط يشكلون 20 في المائة سكان ليختنشتاين.

يستخدم سكان ليختنشتاين لهجة فريدة من الألمانية تعرف باسم “الألمانية السويسرية”، وهي نفس اللهجة المستخدمة في سويسرا وبعض المناطق في المانيا والنمسا.

يتحدث بهذه اللهجة 29 الف شخص في ليختنشتاين، وحوالي 4.1 مليون شخص في سويسرا، ويبلغ جميع المتحدثين بها حول العالم 6.4 مليون شخص.

لمحة عن اللهجة الأليمانية

اللهجة الأليمانية هي لهجة جرمانية تنقسم الى عدة لهجات فرعية يقدر عدد المتحدثين بها بنحو 10 ملايين ناطق، وهي تستخدم بشكل رئيسي في سبع دول:

  • سويسرا
  • ألمانيا
  • النمسا
  • ليختنشتاين
  • فرنسا
  • إيطاليا
  • فنزويلا

تنتمي الألمانية السويسرية المستخدمة في ليختنشتاين الى هذه اللهجات، وقد تأثرت بشدة ببعض اللغات الأوروبية الأخرى، وخاصة الفرنسية والإيطالية.

الإنجليزية في ليختنشتاين

نالت الإنجليزية مؤخرًا الكثير من الاهتمام في ليختنشتاين، لاسيما بين الشباب، وهي اليوم من اللغات الأجنبية انتشارا بين السكان.

على الرغم من شعبية الإنجليزية، الا ان الألمانية من المحتمل ان تظل اللغة الأكثر أهمية باعتباره اللغة الأولى في الدول المجاورة، ولا يوجد هناك سبب لتفضيل لغة أخرى عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *