ما هي اللغة الرسمية في مالطا؟

ما هي اللغة الرسمية في مالطا؟

لطالما كانت اللغة المالطية مصدر اهتمامنا نحن العرب بسبب التشابه الملحوظ بينها وبين اللغة العربية، وخاصة لهجات شمال افريقية المغاربية.

لدى مالطا لغتين رسميتين: المالطية والانجليزية، لكن الأولى هي اللغة الوطنية، وأيضا الأكثر استخداما، لكن وبشكل عام، فمعظم السكان يمكنهم استخدام كلتا اللغتين بطلاقة.

المالطية هي واحدة من اللغات الرسيمة في الاتحاد الأوروبي، وهي اللغة السامية الوحيدة المكتوبة بالأحرف اللاتينية على عكس اللغات السامية الأخرى مثل العربية.

دخلت الإنجليزية الى مالطا لأول مرة في سنة 1800 بواسطة البريطانيون، وانتشرت بين السكان منذ ذلك الحين، لكن لا تزال المالطية تتمتع بالأهمية الأكبر باعتبارها اللغة الوطنية ورمزًا للهوية المالطية.

التأثير الأجنبي على المالطية

المالطية هي لغة سامية تستخدم بشكل رئيسي على جزيرة مالطا، ومع انها شكل من أشكال اللغة العربية، الا انها تأثرت كثيرًا بمجموعة من اللغات الأوروبية على مدار سنوات الحكم الأوروبي.

تحتوي المالطية على العديد من المفردات والعبارات العربية، وفي نفس الوقت، فهي تحتوي العديد من العبارات الإنجليزية والفرنسية.

يقدر ان حوالي 20 في المائة من مفردات اللغة المالطية مشتقة من اللغة الإنجليزية.

لهذا السبب قد يعتقد الكثيرون أنهم قادرين على فهم المالطية بسهولة، لكن الامر اصعب بكثير من ذلك.

فهم المالطية أكثر

سيستخدم الناطق بالمالطية كلمات عربية عدة، وسيستخدم أيضا كلمات ومفردات من لغات أخرى لن يفهمها العرب.

من بين كل عشر كلمات تقريبا، قد يستخدم المالطي عبارات ومفردات من ثلاث الى اربع لغات مختلفة.

لا تزال المالطية حتى اليوم عرضة للتأثير الأجنبي، ويمكنها استيعاب المزيد من الكلمات الأجنبية بسهولة تامة كما فعلت على مدار مئات السنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *