ما هي دول البنلوكس

ما هي دول البنلوكس : دول البنلوكس أو بلدان البنلوكس (Benelux) هو مصطلح يستخدم لوصف مجموعة من الدول الواقعة في شمال غرب اوروبا، و يشتق الاسم من اسم ثلاث دول تقع في هذه المنطقة. هنا نتعرف على منطقة البنلوكس، وجميع دولها.

البنلوكس

البنلوس هي منطقة تضم مجموعة من الدول الاوروبية حصلت على اسمها من دولة بلجيكا، هولندا، لوكسمبورغ. وتعرف هذه المنطقة ايضا باسم الدول المنخفضة لأن معظم أرض هذه المنطقة تقع تحت مستوى سطح البحر أو أعلى بقليل. تم اعتماد اسم البنلوكس لتسمية الاتفاقية الجمركية الموقعة من قبل هذه الدول في سنة 1944، وهي دول تتشابه في العديد من الخصائص المميزة، من أهمها الأراضي الواقعة تحت مستوى البحر، جودة المعيشة المرتفعة، القنوات المائية، المجاري المائية، الاراضي الزراعية الخصبة.

ما هي دول البنلوكس

تتشكل منطقة البنلوكس من ثلاث دول تشكل معا مساحة 28 ألف ميل مربع، ويقدر عدد سكانها حوالي 29 مليون نسمة، مع كثافة سكانية تبلغ 1011 شخص لكل ميل مربع. تعد هولندا الدولة الاكثر اكتظاظا في هذه المنطقة، وهي دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 17 مليون نسمة، وفي المقابل، تعد لوكسمبورغ الدول الأصغر من حيث عدد السكان بأقل من 600 ألف نسمة. تضم المنطقة العديد من المدن الاوروبية الكبرى مثل امستردام، بروكسل، لاهاي، لييج.

جميع دول البنلوكس

#الدول
1بلجيكا
2لوكسمبورغ
3هولندا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.