ما هي دول المحور

ما هي دول المحور : خلال الحرب العالمية الثانية، كانت هناك مجموعتان من البلدان تقاتل، الاولى هي مجموعة عرفت باسم الحلفاء (Allied)، والثانية بدول المحور (Axis powers)، والاخيرة كانت الخاسر في هذه الحرب. فيما يلي نتعرف على جميع الدول التي شكل مجموعة دول المحور.

ما هي دول المحور

بدأ تحالف دول المحور في سنة 1936 إثر توقيع معاهدة صداقة بين المانيا وايطاليا، ومباشرة مع هذا التوقيع ظهر مصطلح دول المحور لأول مرة من قبل بينيتو موسوليني، ديكتاتور إيطاليا. بعد ثلاث سنوات عززت ألمانيا وإيطاليا تحالفهما مع توقيع ميثاق آخر، وفي العام التالي وقعت اليابان ايضا على المعاهدة، والتي أصبحت فيما بعد تعرف باسم الاتفاق الثلاثي، ومع بداية الحرب العالمية ظهرت دول أخرى في جميع قارات العالم، والقاسم المشترك بينها، ان كل دولة عضو في قوى المحور يحكمها ديكتاتور.

دول المحور

اهم دول المحور كانت هي ألمانيا بقيادة أدولف هتلر، وإيطاليا بقيادة موسوليني، واليابان تحت قيادة الإمبراطور هيروهيتو، وبالاضافة الى هذه الدول الثلاث، فقد كانت هناك دول اخرى اعضاء في هذا التحالف وهي بلغاريا وفنلندا والمجر ورومانيا، وبالرغم من ان فنلندا لم توقع على المعاهدة، إلا انها قاتلت ضد روسيا، أما بلغاريا ورومانيا فقد بدأت الحرب على جانب دول المحور، ومع نهاية الحرب كانت قد انتقلت الى جانب الحلفاء بقيادة بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

جميع دول المحور

#الدول
1بلغاريا
2فنلندا
3ألمانيا
4المجر
5إيطاليا
6اليابان
7رومانيا

 

لا تعليقات بعد على “ما هي دول المحور

  1. مرحبا رائيس فرانسا يجب مقبله هم الاشخاص الدوال التى يقبلها يوم الجمعه الساعه بتواقيت جنايتش الدواله التى زاهب اليه مع الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *