ما هي دول جنوب شرق آسيا

ما هي دول جنوب شرق آسيا : جنوب شرق آسيا (Southeast Asia) هي منطقة في القارة الاسيوية تنقسم الى منطقتين، وهي تتكون من 11 دولة. فيما يلي نتعرف أكثر عن منطقة جنوب شرق آسيا، وجميع الدول التي تشكل معا هذه المنطقة الجغرافية.

جنوب شرق آسيا

جنوب شرق آسيا هي منطقة في قارة آسيا تتكون من دول تقع شرق الهند وجنوب الصين وشمال استراليا وغرب غينيا الجديدة. يبلغ عدد دول المنطقة 11 دولة، الجزء الأكبر منها يقع في نصف الكرة الشمالي، والجزء الأصغر يقع داخل نصف الكرة الجنوبي. يتكون جنوب شرق آسيا من منطقتين، الاولى تعرف باسم الهند الصينية، والمنطقة الثاني تعرف باسم أرخبيل الملابو، وكل واحدة من هذه المناطق تضم عددا من الدول.

ما هي دول جنوب شرق آسيا

تبلغ مساحة جنوب شرق آسيا حوالي 1.7 مليون ميل مربع وتضم حوالي 645 مليون شخص. إندونيسيا هي البلد الأكثر كثافة سكانية في المنطقة حيث يبلغ عدد سكانها 261 مليون نسمة. يبلغ عدد سكان جزيرة جاوة 143 مليون نسمة، ما يجعلها الجزيرة الأكبر سكانيا في العالم. الشعب الجاوي هو الشعب الاكبر في المنطقة، حيث انهم يشكلون حوالي 100 مليون نسمة، يليه الشعب الفيتنامي بنحو 86 مليون شخص. الإسلام هو الدين السائد في جنوب شرق آسيا، بعدد من المسلمين يقدر بنحو 240 مليون شخص مسلم.

جميع دول جنوب شرق آسيا

#الدول
1بروناي
2كمبوديا
3إندونيسيا
4لاوس
5ماليزيا
6ميانمار
7الفلبين
8سنغافورة
9تايلاند
10تيمور الشرقية
11فيتنام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *