ما هي دول مجلس التعاون الخليجي

ما هي دول مجلس التعاون الخليجي : مجلس التعاون الخليجي (Gulf Cooperation Council) هي منظمة حكومية دولية مكونة من ستة دول أعضاء، تعرف أيضا باسم مجلس التعاون لدول الخليج العربية. هنا نتعرف على مجلس التعاون الخليجي، وجميع الدول التي تشكل معا هذا الاتحاد.

مجلس التعاون الخليجي

تأسس مجلس التعاون الخليجي لأول مرة من خلال توقيع ميثاق مجلس التعاون الخليجي في سنة 1981، وكان الهدف منه هو تعزيز الوحدة بين الدول الأعضاء على أساس أهداف مشتركة وكذلك وجهات نظر سياسية وثقافية مماثلة، والتي تستند الى المعتقدات الاسلامية، كما يعمل على مبادرات اصلاحية من اجل الحد من اعتماد الدول الأعضاء على النفط، ويتكون هذا الاتحاد من جميع الدول العربية تقريبا في الخليج الفارسي، باستثناء العراق.

ما هي دول مجلس التعاون الخليجي

يتكون مجلس التعاون الخليجي من ست دول، وجميعها دول عربية ذات نظام ملكي، تشكل معا مساحة تقدر بأكثر من مليون كم مربع، ويبلغ عدد سكان دول المجلس حوالي 54 مليون شخص، في حين أن الناتج المحلي الإجمالي لدول مجلس التعاون الخليجي يبلغ 3.4 تريليون دولار. الدول التي تشكل مجلس التعاون هي المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، عمان.

جميع دول مجلس التعاون الخليجي

#الدول
1الكويت
2البحرين
3قطر
4المملكة العربية السعودية
5الإمارات العربية المتحدة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.