ما هي دول مجموعة السبع

ما هي دول مجموعة السبع : مجموعة السبع أو مجموعة الدول الصناعية السبع (Group of Seven) أو G7 هي منظمة تضم سبع دول تعد صاحبة الاقتصاد الأكبر والأكثر تقدما. هنا نتعرف على جميع الدول التي تشكل منظمة مجموعة السبع، والفرق بينها وبين منظمة مجموعة الثماني.

ما هي مجموعة السبع

مجموعة السبع هو مصطلح لوصف سبع دول تعد الدول الاقوى في العالم اقتصاديا وعسكريا وسياسيا وصناعيا، وهي تمثل أكثر من 46 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للعالم، وتمتلك أكثر من 60 في المائة من صافي الثروة العالمية، أو ما مجموعه 280 تريليون دولار. منذ تأسيسها في منتصف السبعينيات، تجتمع المجموعة كل عام لمناقشة السياسات الاقتصادية، وقد أطلقت عبر التاريخ العديد من المبادرات التي من شأنها القضاء على الفقر والحفاظ على الاستقرار المالي العالمي.

ما هو الفرق بين مجموعة السبع ومجموعة الثماني

الفرق بين مجموعة السبع ومجموعة الثماني هو فقط في الاسم وعدد الدول، ففي الأصل مجموعة السبع كانت عبارة عن منظمة يطلق عليها اسم مجموعة الثماني، وكان عدد دولها يقدر بـ ثماني دول، لكن وكنوع من العقاب تم إقصاء روسيا من هذه المنظمة، ليصبح عددها هو فقط سبع دول، لهذا فان مجموعة السبع بمثابة الاسم الجديد التي حصلت عليه مجموعة الثماني بعد طرد روسيا.

ما هي دول مجموعة السبع

#الدول
1كندا
2فرنسا
3ألمانيا
4إيطاليا
5اليابان
6المملكة المتحدة
7الولايات المتحدة الامريكية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.