ما هي دول مجموعة العشرين

ما هي دول مجموعة العشرين : مجموعة العشرين (Group of Twenty) أو (G20) هو منتدى يستخدم لمناقشة السياسات المحيطة بالاستقرار المالي الدولي، تم تشكيله أول مرة في سنة 1999، وبالرغم من الاسم الا ان عدد اعضاء المجموعة يبلغ 19 دولة بالاضافة الى ممثل الاتحاد الاوروبي الذي يعد العضو رقم 20. هنا نتعرف على دور مجموعة العشرين في العالم، وجميع الدول التي تعد جزءا من هذه المجموعة.

ما هي مجموعة العشرين

تتكون مجموعة العشرين من مجموعة من الدول ذات الاقتصادات الأكثر تطوراً في العالم، فهي تشكل أكثر من 85 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وأكثر من 75 في المائة من التجارة العالمية، وحوالي ثلث اجمالي سكان العالم، وتشكل هذه الدول ايضا نصف مساحة الارض الاجمالية. بشكل سنوي يقام مؤتمر بين هذه الدول، وفي كل سنة تدور رئاسة المنتدى بين أعضاء المجموعة، ويتحمل الرئيس مسؤولية وضع جدول أعمال مجموعة العشرين بالتنسيق مع الاعضاء.

دول مجموعة العشرين

تضم مجموعة العشرين تسعة عشر دولة تعد من أهم الاقتصادات في العالم، منها أربع دول من الاتحاد الأوروبي، وثلاث دول من منظمة المؤتمر الإسلامي، وهي اندونيسيا، المملكة العربية السعودية، تركيا. دول المجموعة تنقسم الى ست دول من قارة آسيا، دولة واحدة من افريقيا، دولتين من أمريكا الجنوبية، أربع دول من اوروبا، اثنان من الدول من منطقة أوراسيا، ثلاث دول من أمريكا الشمالية، دولة واحدة من أوقيانوسيا.

ما هي دول مجموعة العشرين

#الدول
1الأرجنتين
2أستراليا
3البرازيل
4كندا
5الصين
6فرنسا
7ألمانيا
8الهند
9أندونيسيا
10إيطاليا
11اليابان
12المكسيك
13روسيا
14المملكة العربية السعودية
15جنوب أفريقيا
16تركيا
17المملكة المتحدة
18الولايات المتحدة الامريكية
19كوريا الجنوبية

 

لا تعليقات بعد على “ما هي دول مجموعة العشرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.