ما هي عاصمة دولة السنغال؟

ما هي عاصمة دولة السنغال؟

السنغال هي دولة أفريقية تقع في غرب القارة على سواحل المحيط الأطلسي تبلغ مساحتها 197 ألف كيلومتر مربع، ويسكنها 17 مليون نسمة.

عاصمة السنغال وأكبر مدنها هي مدينة داكار البالغ عدد سكانها 1.0 مليون نسمة في داخل حدودها، وحوالى 3.9 مليون نسمة في منطقة العاصمة، تقريبا 23 في المائة من سكان البلاد.

تقع داكار في أقصى غربي البلاد على شبه جزيرة صغيرة (شبه جزيرة الرأس الأخضر) في منطقة إدارية تحمل نفس الاسم تعتبر أصغر مناطق السنغال من حيث المساحة (547 كم مربع).

تعتبر داكار أقرب المدن في أفريقيا جنوب الصحراء إلى العالم الجديد، ولهذا السبب فقد استخدمت تاريخيًا كنقطة أخيرة لنقل العبيد الى الأمريكيتين.

تأسست داكار في القرن الخامس عشر على يد البرتغاليين الذي استخدموها كقاعدة تجارية لتصدير العبيد.

تبادل الهولنديون والبرتغاليون السيطرة على المدينة حتى سقطت في أيدي البريطانيين في منتصف القرن السابع عشر، ومن ثم الفرنسيين في سنة 1677.

في سنة 1776، بني “بيت العبيد” بالقرب من المدينة على جزيرة صغيرة، وهي اليوم متحف وطني ونصب تذكاري لضحايا تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي.

استخدم هذا البيت لاحتجاز الافارقة قبل نقلهم كعبيد الى العالم الجديد، وقد عوملوا بطريقة وحشية وسُجنوا في زنازين مظلمة و أمضوا أيامًا طويلة تحت الأرض مكبلين بالأغلال.

مر عبر داكار الملايين من العبيد، وبعض التقديرات تشير الى 15 مليون عبيد، في حين أن بعض التقديرات تشير إلى ارقام أقل من ذلك بكثير لا تتجاوز مليون عبد.

تضم المدينة عددًا كبيرًا من المعالم السياحية الشهيرة، أهمها هو متحف العبيد الذي يعكس تاريخ المدينة المظلم والاستغلال الأوروبي الوحشي للأفارقة.

نصب النهضة الأفريقية هو معلم أخر يتمتع بشعبية كبيرة في المدينة بسبب حجمه الكبير، وفي الواقع، يعتبر هذا النصب أطول تمثال في القارة الافريقية بطول 49 مترًا.

أشهر المعالم السياحية الأخرى في المدينة هي:

  • متحف الحضارات السوداء
  • مسجد داكار الكبير
  • جزيرة غوريه
  • متحف ثيودور مونود للفن الأفريقي
  • جزيرة نجور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *