ما هي عاصمة دولة بابوا غينيا الجديدة

ما هي عاصمة دولة بابوا غينيا الجديدة : بابوا غينيا الجديدة (Papua New Guinea)، رسميا دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة، هي دولة ذات سيادة تقع في قارة أوقيانوسيا في النصف الشرقي من جزيرة تحمل نفس اسمها، تعد ثالث أكبر جزيرة في العالم من حيث المساحة، و تشاركها مع اندونيسيا. منذ سنة 1884، حكمت البلاد ثلاث قوى مختلفة، قبل ان تحصل على استقلالها في سنة 1975، بعد حوالي 60 سنة من الادارة الاسترالية، والتي بدأت خلال الحرب العالمية الأولى.

س

ما هي عاصمة دولة بابوا غينيا الجديدة

جبورت مورسباي هي عاصمة دولة بابوا غينيا الجديدة

مدينة بورت مورسباي

بورت مورسباي او فقط مورسباي هي العاصمة وأكبر مدينة في بابوا غينيا الجديدة، وأكبر مدينة في خارج جنوب المحيط الهادئ. تقع المدينة على سواحل خليج بابوا، على الساحل الجنوب الغربي لشبه جزيرة بابوان. ظهرت المدينة كمركز تجاري مهم في المنطقة خلال القرن التاسع عشر، وخلال الحرب العالمية الثانية، كانت المدينة هدفا رئيسيا للغزو من قبل الامبراطورية اليابانية، لغرض استخدامها كقاعدة عسكرية لانطلاق القوات اليابانية.

اقتصاد مدينة بورت مورسباي

تتمتع البلاد بشكل عام بموارد طبيعية مهمة، تمثل حوالي ثلث صادراتها الاجمالية. في السنوات الثلاث الأخيرة، كانت مدينة بورت مورسباي مزدهرة اقتصاديا، وكان هناك العديد من مراكز التسوق والمؤسسات التجارية في المدينة. في سنة 2011 قدر عدد سكان المدينة بنحو 364 ألف نسمة، مع نمو يبلغ 2.1 في المائة كل عشر سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.