ما هي عاصمة ولاية نيويورك

ما هي عاصمة ولاية نيويورك : ولاية نيويورك (New York State) تعد من أهم الولايات الأمريكية اقتصاديا وسياسيا، وهي ولاية يقدر عدد سكانها بنحو 18 مليون نسمة، ومساحتها حوالي 141 ألف كم مربع. فيما يلي نتعرف على المدينة التي تعد عاصمة ولاية نيويورك الأمريكية.

س

ما هي عاصمة ولاية نيويورك

جمدينة ألباني هي عاصمة ولاية نيويورك

مدينة الباني

ألباني هي عاصمة ولاية نيويورك، والمركز الثقافي والاقتصادي لمنطقة العاصمة في الولاية. بالرغم من ان ولاية نيويورك موطن للعديد من المدن المهمة مثل مدينة نيويورك، إلا ان هذه المدينة تعد ذات اهمية كبيرة للولاية، وقد كانت في مقدمة التطورات العمرانية العديدة في الولايات المتحدة، مثل خطوط الصرف الصحي وخطوط الكهرباء والغاز الطبيعي وأنابيب المياه العامة والبنية التحتية التي مكنتها من دعم القطاع الصناعي المزدهر. تقع الباني على بعد 150 ميلا شمال مدينة نيويورك على نهر هدسون، على مساحة تقدر بنحو 21 ميل مربع، بعدد سكان يبلغ حوالي 100 ألف نسمة.

تاريخ عاصمة نيويورك

تعد ألباني واحدة من أقدم المستوطنات الأوروبية التي لا تزال قائمة من المستعمرات الثلاثة عشر الأولى، وهي من أقدم المدن في الولايات المتحدة. استفادت المدينة من التوسع العقاري خلال الحرب الثورية، ما سهل نمو سكانها، وفي سنة 1797 تم نقل عاصمة ولاية نيويورك نهائيا الى هذه المدينة، ومن ذلك الحين، تطورت المدينة أكثر، بشكل أساسي في قطاعات النقل والأعمال والصناعة، وتعد حاليا من أكثر المدن اهمية في الولاية بجانب مدينة نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.