من كان أول شخص يكتشف أمريكا؟

من كان أول شخص يكتشف أمريكا؟

 لم تكن القارة الأمريكية الجنوبية والشمالية معروفة للأوروبية قبل أواخر القرن الخامس العشر، على الأقل لمعظم الأوروبيين، لكن من هو أول شخص اكتشف هذه الأرض؟

الإجابة الكلاسيكية لهذا السؤال هو كريستوفر كولومبوس، لكننا نعرف اليوم بلا أدنى شك أن هذا الرجل لم يكن أول شخص من العالم القديم يسافر الى الأمريكيتين، بل ولم يكن حتى اول أوروبي يفعل ذلك.

من الصعب للغاية معرفة من هو أول مستكشف سافر الى هاتين القارتين، وفقا لبعض المؤرخين، فأول من فعل ذلك هو المستكشف الإسكندنافي ليف إريكسون.

ليف إريكسون هو بحار ايسلندي استكشف خلال حياته عددا من الأراضي الجديدة في القرنين العاشر والحادي عشر، بما في ذلك منطقة فينلاند الواقعة في أمريكا الشمالية.

هناك ادلة تشير الى أن المستكشفين المسلمين استكشفوا القارتين الشمالية والجنوبية قبل فترة طويلة من كريستوفر كولومبوس في حوالي القرن الثاني عشر للميلاد.

بالرغم من كل تلك الرحلات، الا ان القارتين لم تكن معروفتان بين غالبية الأوروبيين، ولم تصبح كذلك سوى بعد رحلة كريستوفر كولومبوس.

هذه الرحلة كان لها أثر عظيم على القارة الأوروبية، لكنها من جهة أخرى، كانت بداية لمجزرة راح ضحيتها الملايين من السكان الأصليين للأمريكيتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *