من كان أول شخص يكتشف أمريكا

من كان أول شخص يكتشف أمريكا : قبل قرون من الآن لم يكن العالم الاوروبي يعرف شيئا عن وجود قارة تحمل الأن اسم أمريكا (America)، الشمالية والجنوبية، بسبب موقع القارة البعيد نوعا ما عن أوروبا، مقارنة بقارة افريقيا و اسيا. وهنا نتعرف عن من كان أول شخص يقوم باكتشاف هذه القارة.

من كان أول شخص يكتشف أمريكا

لا يتوافق الباحثون على شخصية محددة هي من اكتشفت القارة الامريكية، لكن يميل معظمهم الى نسب هذا الفضل الى المستكشف كريستوفر كولومبوس، الذي كان أول أوروبي يصل الى هذه القارة بعد ان كان من المتوقع له ان يصل الى اليابان، لكن وجد نفسه في ارض اخرى وهي جزر البهاما، ليكون بذلك برأي العديد من الباحثين الرجل الاوروبي الاول الذي يصل الى القارة الامريكية، وانه الشخص الذي قدم للعالم هذا الاكتشاف العظيم، والذي مهد الطريق للأوروبيين لبناء مستعمرات في هذه الأرض.

هل كان كولومبوس أول أوروبي يصل أمريكا

يرى بعض الباحثين أن كريستوفر كولومبوس لم يكن أول شخص أوروبي يقوم باكتشاف الأمريكتين، ويشيرون عادة الى شخصيات اخرى، اشهرها، المستكشف الإسكندنافي ليف إريكسون، وهو بحار عاش في آيسلندا بين القرنين العاشر والحادي عشر، وخلال حياته اكتشف عددا من الأراضي الجديدة، منها فينلاند الواقعة في أمريكا الشمالية، وبذلك فقد كان أول أوروبي معروف يضع قدمه على أمريكا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.