من هو أمير دولة ليختنشتاين؟

من هو أمير دولة ليختنشتاين؟

أصبحت ليختنشتاين امارة ذات سيادة منذ سنة 1719، وكان رئيس الدولة منذ ذلك الحين يلقب بـ “الأمير”.

تعتبر ليختنشتاين الدولة الوحيدة في اوروبا حيث يقتصر الحكم على الذكور حصرًا على عكس الملكيات الأخرى مثل هولندا والدنمارك  الخ.

من هو أمير دولة ليختنشتاين؟

هانز آدم الثاني هو امير ليختنشتاين الحالي، وهو ابن فرانز جوزيف الثاني، أمير ليختنشتاين السابق، والذي حكم الامارة في الفترة بين 1938 الى 1989.

ولد هانز آدم في 14 فبراير 1945 في زيوريخ بسويسرا، وهو الابن الثاني للأمير فرانز جوزيف بعد الاميرة جينا، ولأنه الابن الذكر الوحيد في العائلة، فقد كان الوريث الشرعي منذ ولادته.

تخرج هانز في سنة 1946 من جامعة سانت غالن بدرجة الماجستير في الاعمال والدراسات الاقتصادية، وفي سنة 1984، حصل رسميًا على سلطة اتخاذ القارات الحكومية في ليختنشتاين.

على الرغم من الصلاحيات التي تحصل عليها، الا ان والده ظل رئيسًا للدولة حتى وفاته في 13 نوفمبر 1989، وعندها تم تنصيبه رسميا كأمير في ليختنشتاين.

من هو ولي عهد ليختنشتاين؟

ولي عهد الامارة هو ألويس ولي عهد ليختنشتاين، وهو الابن الأكبر للأمير الحالي هانز آدم الثاني، وهو من مواليد 11 يونيو 1968 بمدينة زيوريخ السويسرية.

أصبح ألويسا وليًا للعهد في 15 أغسطس 2004، ومن المقرر ان يخلف والده في العرش مباشرة بعد وفاته، وحتى قبل ذلك، يتمتع ألويس بالعديد من الصلاحيات في إدارة الامارة.

تلقى ألويس تعليمه الابتدائي والثانوي في ليختنشتاين، واكمل دراسته الجامعية في جامعة سالزبورغ، وتخرج في سنة 1993 بدرجة الماجستير.

لا تعليقات بعد على “من هو أمير دولة ليختنشتاين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *