هل أفغانستان دولة في الشرق الأوسط

أفغانستان هي دولة في اسيا، تقع في وسط جنوب القارة، وهنا في هل أفغانستان دولة في الشرق الأوسط ، سنحاول الاجابة عن هذا السؤال، وهل حقا افغانستان هي دولة في الشرق الاوسط ام لا.

هل أفغانستان دولة في الشرق الأوسط

أفغانستان هي دولة غير ساحلية تقع في وسط جنوب آسيا، تشارك حدودها مع ايران وباكستان والصين وطاجيكستان وازبكستان، وهي تحتل مساحة تقدر بـ 651 الف كم مربع.

إقرأ أيضا : اغنى وافقر الدول في الشرق الاوسط

أفغانستان ليست جزءًا من الشرق الأوسط، مع ذلك فانها تشارك حدودها مع ايران، وهي دولة ضمن منطقة الشرق الاوسط.

منطقة الشرق الاوسط الكبير هو مصطاح وجد خلال ادارة بوش، وهذا المصطلح استخدم للاشارة الى جميع دول غرب اسيا وشمال افريقيا، بداية من باكستان من الشرق الى المملكة المغربية في الغرب.

ظهر الشرق الاوسط لاول مرة في خمسينيات القرن التاسع عشر، وقد استخدم في الاول للاشارة الى المكان بين الهند والجزيرة العربية، في حين ان هناك من استخدم لوصف المنطقة المطلة على الخليج العربي.

بعض هذه الدول تشمل فلسطين وقبرص ومصر وتركيا ولبنان والعراق والكويت وقطر واليمن وعمان والمملكة العربية والإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر، ان افغانستان كانت سابقا جزء من الشرق الاوسط وذلك قبل الحرب العالمية الاولى، مع نهاية الحرب وانهيار الامبراطورية العثمانية اصبحت غير منتمية للمنطقة التي يشار لها اليوم بالشرق الاوسط. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.