هل الرأس الأخضر هي دولة في افريقيا

هل الرأس الأخضر هي دولة في افريقيا : الرأس الأخضر أو كابو فيردي (Cape Verde) دولة جزرية صغيرة عبارة عن أرخبيل من 10 جزر بركانية، تقدر مساحتها بنحو 403 كم مربع. هنا نتعرف اكثر عن دولة الرأس الأخضر، وهل هي جزء من قارة أفريقيا أو قارة أخرى.

هل الرأس الأخضر هي دولة في افريقيا

بشكل رسمي فإن الرأس الأخضر تعد دولة افريقيا بالرغم من أنها لا تقع على البر الرئيسي للقارة، لكنها تعد القارة الأكثر قربا لها، بحيث أن المسافة التي تفصل بين أفريقيا والرأس الأخضر تبلغ فقط 270 كم. تقع قبالة سواحل أفريقيا الغربية بالقرب من دولة موريتانيا والسنغال وغامبيا. تتكون البلاد من عشر جزر، تسعة جزر منها مأهولة بالسكان، وتغطي جميعها مساحة 4033 كم مربع. سانتياغو تعد الجزيرة الأكبر في البلاد من حيث المساحة وعدد السكان، كما أنها تستضيف مدينة برايا، عاصمة الرأس الأخضر.

دولة الرأس الأخضر

حتى سنة 1975 كانت الرأس الأخضر دولة مستعمرة من البرتغال، وبعد حصولها على الاستقلال، ظلت البرتغالية كلغة رسمية لها، أما تاريخها فقد بدأت في سنة 1456 للميلاد بعد ان وصلها المستوطنون الأوروبيون، وقبل ذلك كانت جزر غير ماهولة بالسكان. حاليا يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 546 ألف نسمة فقط، كواحدة من اصغر الدول في القارة من حيث عدد السكان، مع معدل خصوبة متوسط يبلغ 2.3 ولادة لكل امرأة، كاحد ادنى المعدلات في أفريقيا، وهو معدل يأخذ في الانخفاض منذ سنة 1970.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.