أطول 10 أسماء مدن في العالم

أطول 10 أسماء مدن في العالم

يمكن للمدن أن تكون مصدر اهتمام الأجانب بمعالمها السياحية أو بدورها الاقتصاد والسياسية على الساحة العالم، وبعضها قد تجذب أنظارنا بأسمائها الفريدة.

لدى بعض المدن أسماء طويلة لدرجة أن من الصعب للغاية حفظها أو حتى قراءتها، والكثير منها تستخدم اختصارا لعلاج هذه المشكلة، وهذا ما تفعله المدينة صاحب أطول اسم في العالم.

تتمتع مدينة بانكوك، عاصمة تايلاند، بأطول اسم مدينة في العالم، فعلى الرغم من أنها تعرف باسم “بانكوك” إلا أن اسمها الحقيقي أطول من ذلك بكثير.

يحتوي اسم مدينة بانكوك على ثلاثين كلمة، وهو ينطق بـ “كرونتب مهانيكون أمن رتناقصين ماهينترا يعطي ماهديلك بوب نبرات راتشاني بوريروم أدومرتشنيوت ماهساتان أمن بيمن أوطان ستيت ساكتتيي وزنكم برأسية”.

معنى الاسم هو “مدينة الملائكة، مدينة كبيرة، مقر بوذا من الزمرد، المدينة المستعصية للإله إندرا، العاصمة الكبيرة مقطوعة بتسع من حجارة الكريمة، المدينة السعيدة، السخية داخل القصر الملكي مثل المنزل السماوي، مملكة الرب المشخص، مدينة مخصصة لإندرا التي بناها فيشفاكارمان”.

تليها في المرتبة الثانية مدينة تقع في ويلز تحمل اسم  “Llanfair¬pwllgwyngyll¬gogery¬chwyrn¬drobwll¬llan¬tysilio¬gogo¬goch”، وهو اسم مركب يصف موقع المدينة، ولكنها في العادة تعرف باسم “Llanfairpwllgwyngyll”.

أطول 10 أسماء مدن في العالم

الدولالأسماء
تايلاندKrungthepmahanakhon Amonrattanakosin Mahintharayutthaya Mahadilokphop Noppharatratchathaniburirom Udomratchaniwetmahasathan Amonphimanawatansathit Sakkathattiyawitsanukamprasit
ويلزLlanfair¬pwllgwyngyll¬gogery¬chwyrn¬drobwll¬llan¬tysilio¬gogo¬goch
جنوب أفريقياTweebuffelsmeteenskootmorsdoodgeskietfontein
فنلنداÄteritsiputeritsipuolilautatsijänkä
هولنداGasselterboerveenschemond
روسياStaronizhestebliyevskaya
روسياVerkhnenovokutlumbetyevo
أيسلنداSvalbarðsstrandarhreppur
المكسيكParangaricutirimicuaro
إيرلنداMuckanaghederdauhaulia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *