أين يقع أطول قصر في العالم؟

أين يقع أطول قصر في العالم؟

القصور هي مقرات إقامة كبيرة وفخمة استخدمت قديمًا وحديثًا من قبل العائلات الملكية الحاكمة والشخصيات رفيعة المستوى في الدولة.

تتميز القصور عن غيرها من المباني بحجمها الكبير وفخامتها من الداخل والخارج، ولطالما تنافس بينهم في بناء أطول وأكبر القصور للتباهي بثرواتهم ومكانتهم.

يقع أطول قصر في العالم في مدينة لاسا بمنطقة التبت الصينية، وهو يعرف باسم “بوتالا”، وهو عبارة عن مجمع من القصور تشكل معا قلعة واحدة تقع على قمة جبل هوانغشان.

بني القصر في القرن السابع عشر الميلادي، وتحديدا في سنة 1615، وقد استغرق بنائه حوالي 8 سنوات.

يغطي القصر مساحته اجمالية تبلغ 3700 متر مربع، وطوله يبلغ حوالي 360 مترًا من الشرق الى الغرب، وعرضه 270 مترًا.

يبلغ ارتفاع المبنى 117 مترًا، ويتكون من 13 طابقًا، وارتفاعه عن مستوى سطح البحر يبلغ 3700 مترا، مما يجعله اعلى مجمع بنايات فخمة في العالم.

استخدم في بناء المجمع الأسلوب التبتي التقليدي، والمتمثل في القلاع الصخرية والخشبية والسقف الخارجي الذهبي والداخلي المربعة، مع افنية متداخلة وممرات ملتوية.

حصل القصر منذ سنة 1951 على اهتمام كبير من الحكومة لحمايته من الانهيار و لتآكل، وتخصص له اليوم مبالغ سنوية لصيانته وترميمه، كما تروج له كموقع سياحي رئيسي في منطقة التبت.

يستقبل القصر كل سنة الآلاف من السياح، وفترة الزيارة تقتصر على ست ساعات فقط في اليوم، ومن المحتمل أن يستقبل في هذه المدة من 1600 الى 5000 زائر في نفس الوقت.

لا تعليقات بعد على “أين يقع أطول قصر في العالم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *