افضل 10 أماكن سياحية في سنغافورة

افضل 10 أماكن سياحية في سنغافورة

سنغافورة هي دولة جزرية صغيرة تقع في جنوب شرق آسيا تعتبر ثاني أصغر دولة في القارة، وهي دولة مدينة تتألف من مدينة واحدة فقط تبلغ مساحتها 728 كم مربع، تقريبا نفس مساحة البحرين (786 كم مربع).

بالرغم من صغر مساحتها، الا ان الجزيرة تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية، غالبيتها من صنع الانسان مثل ناطحات السحاب وحدائق الحيوانات والنباتات وغيرها، والكثير منها مجانية.

الشيء المميز في سنغافورة هو أن العديد من معالمها السياحية الرئيسية تقع بالقرب من بعضها البعض، ولن يحتاج الزوار الى الكثير من الوقت لاستكشافها.

أفضل مثال على ذلك هو خليج مارينا، والذي نبدأ منه رحلتنا لاستكشاف أفضل المعالم والوجهات السياحية في دولة سنغافورة.

1. خليج مارينا

خليج مارينا

خليج صغير يقع في وسط سنغافورة يعتبر من اهم المناطق الحيوية والسياحية في كامل الجزيرة، وفيه تقع بعض من أشهر معالم البلاد، بما في ذلك الجسر الحلزوني ومنتجع خليج مارينا ساندرز وميدان آسيا.

أبرز معالم الموقع هو منتجع خليج مارينا ساندرز المكون من ثلاثة أبراج يعلوها ما يشبه السفينة، وهو يغطي مساحة تبلغ 120 الف متر مربع، ويضم في سقفه مسبح لامتناهي (Infinity pool) يبلغ طوله 150 مترًا يعتبر الأعلى من نوعه في العالم.

يمكن للسياح القيام بجولة حول معالم الخليج إما عبر القوارب أو مشيًا على الأقدام أو حتى عبر ركوب دراجة هوائية، وسواءً كُنت في هذا المكان أو مكان أخر، فعليك التفكير في شراء بطاقة سنغافورة السياحية (EZ-Link card).

هذه البطاقة تسمح للزوار بدخول مجموعة من المعالم واستخدام وسائل النقل العامة طوال فترة صلاحية البطاقة (من يوم الى ثلاثة أيام) دون حاجة الى شراء تذاكر فردية في كل مرة، وهي طريقة فعالة للغاية لتوفير المال.

2. حدائق الخليج

حدائق الخليج

حديقة نباتية تقع في وسط سنغافورة تغطي مساحة 101 هكتار، وتعتبر من أشهر الحدائق النباتية على مستوى العالم، وتستقبل كل سنة ما يقرب من 5 الى 6 ملايين زائر محلي ودولي (استقبلت منذ افتتاحها أكثر من 100 مليون زائر).

تقع الحديقة في منطقة خليج مارينا، وتنقسم الى ثلاثة حدائق فرعية، أكبرها هي حديقة الخليج الجنوبية (Bay South Garden) التي تغطي نصف مساحة الموقع تقريبا، كما انها تضم عددا من المناطق الفرعية الأخرى، منها حديقة خاصة بألعاب الأطفال.

إضافة الى تصميمها الداخلي والخارجي المميز، توفر الحديقة لزوارها مشاهدة ما يزيد عن 1.5 مليون نبتة تنتمي الى 5000 نوع مختلف من جميع أنحاء العالم.

يمكن زيارة الحديقة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، وأسعار التذاكر تبدأ من 8 دولارات أمريكية للأطفال فصاعدًا.

3. الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

حديقة سنغافورة النباتية هي حديثة نباتية استوائية تأسست في سنة 1859 تبلغ مساحتها 74 هكتارًا، وهي واحدة من اجمل الحدائق النباتية في العالم، والوحيدة بين جميع الحدائق الاستوائية في العالم المدرجة في قائمة اليونسكو.

تضم الحديقة اكثر من 10 الاف نوع من النباتات مقسمة على عدة حدائق فرعية، أشهرها هي حديقة الأوركيد التي تحتوي أكبر مجموعة من زهور الأوركيد في العالم.

تفتح الحديقة أبوابها أمام الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة الخامسة صباحًا حتى منتصف الليل، ويمكن دخول معظم مرافقها مجانًا دون دفع أي رسوم، لكن ليس حديقة الأوركيد (4 دولارات أمريكية).

توفر الحديقة أيضا جولات مصحوبة بمرشدين تعتمد أسعارها على عدد المشاركين في الجولة، وتبدأ عادة من حوالي 8 دولارات أمريكية للشخص الواحد.

4. حديقة حيوان سنغافورة

حديقة حيوان سنغافورة

حديقة حيوان سنغافورة أو حديقة حيوان مانداي، هي حديقة حيوان تبلغ مساحتها 82 هكتارًا تقع على شبه جزيرة صغيرة في شمال البلاد في منطقة مانداي.

توفر الحديقة لزوارها مشاهدة أكثر من 15 الف حيوان من 1000 نوع مختلف، بما في ذلك:

  • الغوريلا
  • إنسان الغاب البورنيوي
  • وحيد القرن الأبيض
  • فرس النهر
  • دب الشمس
  • الزرافة
  • الليمور
  • النمر
  • الببر (بما في ذلك الببر الأبيض)
  • تمساح المياه المالحة
  • الفهد
  • الكلب الافريقي البري
  • الكوالا

يبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة 33 دولارا أمريكيًا للشخص الواحد، وحوالي 20 دولارا للأطفال، و17 دولارا لكبار السن، وقد تكلف بعض الأنشطة والمرافق الأخرى أكثر من ذلك.

5. طريق البستان

 طريق البستان

طريق البستان أو طريق أورشارد، هو شارع يقع في قلب سنغافورة يبلغ طوله 2.2 كيلومتر، ويعتبر الشارع بمثابة قلب التجارة بالتجزئة في سنغافورة، حيث أنه يضم أكثر من 200 متجر، بما في ذلك متاجر لعلامة تجارية عالمية مثل زارا ولوي فيتون وإتش أند أم.

يضم الشارع مجموعة من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية، وغير بعيد عنه، تقع تلة (فورت كانينج هيل) يبلغ ارتفاعها 48 مترا، وهي تضم الكثير من الاثار التاريخية، أشهرها هو منزل رافلز الذي بني في عشرينيات القرن التاسع عشر.

6. عجلة سنغافورة

عجلة سنغافورة

عجلة دوارة تقع في خليج مارينا في منطقة تغطي 16 الف متر مربع، ويبلغ ارتفاعها حوالي 165 مترا، وقد كانت لفترة أطول عجلة دوارة في العالم قبل أن تجاوزتها عجلة فيريس العملاقة في لاس فيغاس (167 مترًا).

تتألف العجلة من 28 حجرة على شكل كبسولة، وكل منها كبيرة بما يكفي لـ 28 شخصًا، وسعر ركوبها يبلغ 30 دولارا أمريكيًا للبالغين (13 عامًا فما فوق)، و19 دولارا أمريكيًا للأطفال ما بين 3 الى 12 عاما، في حين أن الركوب مجاني للأطفال دون الثالثة.

7. فندق رافلس

فندق رافلس

فندق بريطاني فاخر بني في سنة 1887 يتميز بتصميمه المعماري الفريد على الطراز الاستعماري (مزيج من العمارة المحلية والعمارة البريطانية)، وأيضا بموقعه في منطقة تعج بالمواقع التاريخية، وسمي بهذا الاسم نسبة الى توماس ستامفورد رافلز (مؤسس سنغافورة الحديثة).

بني الفندق في الأصل كمنزل شاطئي مملوك للقطاع الخاص، وتحول بعد فترة قصيرة الى فندق بسيط، ومن ثم الى فندق راق يعتبر من أشهر الفنادق في البلاد حاليا.

تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 1000 دولار أمريكي لليلة الواحدة، وهي تتغير باستمرار حسب الموسم ونوع الغرف، كما ان الطعام وبعض الخدمات الأخرى مكلفة للغاية.

بالنسبة لذوي الميزانيات المحدودة، يكفي زيارة المعلم والاستمتاع بهندسيته المعمارية الجميلة وأخذ بعض الصور التذكارية.

8. الحي الصيني

الحي الصيني

توفر الأحياء الصينية للزوار تجربة الثقافة الصينية في مناطق صغيرة للغاية، ويعتبر الحي الصيني في سنغافورة أحد أشهر هذه الاحياء في العالم، ويرجع ذلك الى العدد الكبير من الصينيين الذين عاشوا على الجزيرة منذ عدة عقود.

يتمتع هذا الحي بأهمية ثقافية كبيرة في البلاد، ويحتوي على مجموعة من المباني التاريخية والدينية والمعارض الفنية وغيرها، ونذكر منها على سبيل المثال مسجد جامع الذي يعتبر من أكبر وأقدم المساجد في سنغافورة.

غير بعيد عن هذا المسجد، يقع معبد هندوسي، معبد سري ماريامان، ويعتبر أقدم معبد في البلاد، ويرجع تاريخ بنائه الى سنة 1827.

9. جزيرة سنتوسا

جزيرة سنتوسا

جزيرة سياحية تقع قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة سنغافورة الرئيسية على بعد عدة أمتار، ويمكن الوصول اليها عبر جسر، وهي من اكثر المعالم زيارة في البلاد، وتستقبل سنويا أكثر من 20 مليون زائر محلي ودولي.

الجزيرة تغطي مساحة تبلغ 4.7 كيلومتر مربع، وعلى الرغم من صغرها، إلا أنها تعج بالوجهات والمعالم السياحية، ويوجد بها ملعبان للجولف و14 فندقًا ومنتجعًا، كما تحتوي على متحف وحصن تاريخي ومتنزه وكازينو.

الوصول الى الجزيرة مجاني ولن يكلف شيئًا، باستثناء تكلفة النقل بطبيعة الحال، بينما الأنشطة والدخول الى بعض المرافق قد يكلف دفع رسوم، مثل المتاحف وأحواض السمك والحدائق المائية والفنادق الخ.

10. حديقة ميرليون

حديقة ميرليون

حديقة عامة تشتهر بشكل رئيسيي بتمثال ميرليون، وهو عبارة عن تمثال يصور مخلوق أسطوري برأس أسد وجسم سمكة ينفث الماء من فمه، ويبلغ طوله حوالي 8.6 مترًا، وبالقرب منه تمثال أصغر لشبل يبلغ ارتفاعه فقط مترين.

الحديقة مجانية ويمكن الوصول اليها في جميع أوقات السنة، والمنطقة توفر إطلالات خلابة على خليج مارينا والعديد من وجهات البلاد الرئيسية، مثل عجلة سنغافورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *