افضل 12 معلم سياحي في المغرب

افضل 12 معلم سياحي في المغرب

السياحة في المغرب : لا شك فان دولة المغرب تعد من اشهر الدول في قارة افريقيا جذبا للسياح، فهي موطن العديد من الوجهات السياحية، مثل مدينة مراكش ومدينة طنجة، بالاضافة الى مجموعة من المناظر الطبيعية التي تقدمها الصحراء المغربية ، والشواطئ للبلاد سواء من جهة الغرب المطل على المحيط الاطلسي، او جهة الشمال المطل على البحر الابيض المتوسط، وفيما يلي افضل 12 معلم سياحي في المغرب.

1. مدينة مراكش – Marrakesh

افضل 12 معلم سياحي في المغرب
افضل 12 معلم سياحي في المغرب

امر غير مفاجئ ان تكون مدينة مراكش في صادرة افضل الاماكن السياحية في المغرب، هذه المدينة تستقبل ازيد من 2 مليون سائح سنويا، كاكثر المدن حذبا للسياح في المملكة، المدينة مليئة بالمعالم السياحية، لهل اشهرها هو جامع الفناء ومسجد الكتبية، بالاضافة الى الاسواق المنتشرة في جميع انحاء المدينة.

إقرأ أيضا : افضل 10 اشياء للقيام بها في مدينة مراكش

2. وادي دادس – Dades Valley

وادي دادس
وادي دادس

منطقة سياحية شهيرة تقع في سلسلة الأطلس الكبير لجبال الأطلس، وهي عبارة عن سلسلة من الوديان الوعرة المنحوتة من نهر دادس في المغرب، هذه المنطقة تجذب لها العديد من محبي الطبيعة لغرض التنزه والاستمتاع بالمنظار الطبيعية للوادي، كما يمكن القيام بالعديد من الانشطة في هذا المكان من بينها مشاهدة الاعداد الكبيرة للطيور وبعض الحيوانات، وبعد ذلك يمكن للزائر ان يقوم بزيارة احد القمم المغطاة بالثلوج والتي تقع على مقربة في هذا الوادي.

3. الصويرة – Essaouira

افضل 12 معلم سياحي في المغرب
افضل 12 وجهة سياحي في المغرب

مدينة ساحلية تطل على المحيط الأطلسي، تعد واحدة من اكثر المدن جذبا للسياح في المغرب، وذلك بفضل الجمال الساحر الذي تتمتع به، من قوارب الصيد الزرقاء ، وجدار المدينة الواقع على جانب الشاطئ، الى الممرات الملونة في المدينة القديمة، كل هذه الاسباب تجعل المدينة مقصدا سياحيا لن تندم على الاطلاق على زيارتها.

4. مسجد الحسن الثاني – Hassan II Mosque

مسجد الحسن الثاني
مسجد الحسن الثاني

بعد مدينة مراكش يعد مسجد الحسن الثاني اكثر وجهة جذبا للسياح في المغرب، هذا المسجد يعد المبنى الرئيسي لمدينة الدار البيضاء، ورمزا مهما للمدينة بل للدولة المغرب باكملها، تم الانتهاء من هذا المسجد في عام 1993، وسمي على اسم ملك المغرب السابق الحسن الثاني.

5. قصبة الوداية – Oudaias Kasbah

قصبة الوداية
قصبة الوداية

تضم المغرب العديد من المناطق القديمة الجميلة، ومن بينها نذكر هذا الحي الذي يقع في عاصمة البلاد مدينة الرباط، وهي منطقة هادئة ذات مظهر غريب نوعا ما بالمقارنة بالمدينة، حتى انه وبمجرد الدخول لها ستعتقد انك في مدينة اخرى غير الرباط، ومن الصغب التصديق انك حقا في داخل المدينة بل في وسط الرباط، هذه المنطقة مليئة بالممرات الضيقة، والمباني ذات اللونين الابيض والازرق، والتي تحيطها اواني الزهور الملونة المنشرة في جميع انحاء هذه البقعة، وما يميزها اكثر هو عدد السياح القليل مقارنة بالمواقع الاخرى في المغرب.

6. آيت بن حدو – Ait Ben Haddou

آيت بن حدو
آيت بن حدو

معلم سياحي يختبئ وسط الجبال ، يتميز بالوانه الذهبية والابراج ذات اللون البرتقالي ، هذا المعلم يجذب مئات الالاف من السياح سنويا، ويعد موقعًا مفضلاً لصانعي الافلام في هوليوود، كما ان المكان مليئ بالغرف التي يمكن المبيت بها مقابل مبلغ محدد، حقا هذه المكان قد يكون الأفضل في المغرب من اجل الاسترخاء والابتعاد عن صخب المدن، لكن يجب التنويه الى ان هذه القلعة خالية من الكهرباء.

7. باب المنصور لعلج – Bab al-Mansour

افضل 12 معلم سياحي في المغرب
افضل 12 معلم سياحي في المغرب

باب المنصور لعلج عبارة عن بوابة عملاقة ، تم بنائها في عام 1732 من قبل المولى اسماعيل، والغرض منها كان حماية المدينة من الغزاة، اما في الوقت الحالي فانها تحولة الى احد اهم روموز مدينة مكناس المغربية، تتميز هذه البوابة العملاقة بديكور مذهل ، من الزخارف المنحوته على الخزف والفسيفساء وبمخلتف الالوان، الامر الذي يجعلها البوابه الاجمل والافضل لزيارتها في دولة المغرب.

8. فاس – Fes

مدينة فاس المغربية
مدينة فاس المغربية

تعد مدينة فاس هي ثاني اكثر مدينة جذبا للسياح في المغرب بعد مدينة مراكش، وذلك بفضل شكل المدينة الذي يمزج بين الماضي والحاضر، افضل وسيلة للتنقل في المدينة هي الدراجة الهوائية او المشي، اما السيارة فعليك ان تعرف ان مدينة فاس تعد من اكثر مدن العالم الغير صديقة للسيارة، وذلك بفضل ازقتها الضيقة والتي لم تصمم من اجل السيارات او العربات الكبيرة، بالتاكيد لا يمكن زيارة مدينة فاس من دون اخذ جولة في دار شوارة للدبغ، والتي تعد موطن اكبر دار للدباغة في العالم.

إقرأ أيضا : افضل 10 معالم سياحية في مدينة فاس

9. الصحراء المغربية – Moroccan Sahara

افضل 12 معلم سياحي في المغرب
اجمل 12 معلم سياحي في المغرب

لا شك ان المغرب تتمتع بجغرافية متنوعة للغاية من الشواطئ الى الجبال ومن ثم الصحراء، وتعد الاخير من اهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح في المغرب، سواء من اجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، او لممارسة بعض الرياضات مثل التزلج على الكثبان الرملية او سباقات سيارات الدفع الرباعي، ولا يمكن زيارة المغرب من دون تجربة التخييم في احد المخيمات التي تقع في وسط الصحراء المغربية، والتي تقدم تجربة بالتاكيد لن ينساها الزائر طوال حياته.

10. طنجة – Tangier

مدينة طنجة المغربية
مدينة طنجة المغربية

طنحة هي بمثابة مدينة اوروبية على قارة افريقيا، فبالاضافة الى القرب الشديد بين المدينة والقارة، فان هذه المدينة تعد من اشهر الوجهات السياحية في البلاد، خصوصا السياح القادمين من داخل البلاد، طنجة تشتهر بتاريخ عريق للغاية كمنطقة تجارية مهمة، كما ان احد اهم اسباب الجذب في المدينة، هي النظافة العالية التي تتمتع بها شوارع المدينة.

إقرأ أيضا : افضل 10 معالم سياحية في مدينة طنجة

11. شفشاون – Chefchaouen

افضل 12 معلم سياحي في المغرب
مدينة شفشاون او المدينة الزرقاء المغربية

شفشاون او المدينة الزرقاء هي مدينة مغربية تستحق ان تلقب باجمل مدينة في المغرب، ومن السهل جدا معرفة لمذا، مدينة شفشاون تعتبر بمثابة متاهة رائعة من المباني ذات اللون الأزرق الفاتح، ورغم ان المدينة تقريبا خاليا من المعالم السياحية، الا ان المدينة بحد ذاتها تعتبر معلم سياحي ذو مظهر ساحر.

12. وليلي – Volubilis

وليلي
وليلي

وليلي هي مدينة امازيغية تقع بالقرب من مدينة مكناس، تعد حاليا المدينة الافضل في المغرب من اجل استكشاف تاريخ المنطقة، حيث لا تزال هذه المدينة تحتفظ بمجموعة كبير من الاثار الرومانية، منها الاعمدة وبقايا المعابد ، بالاضافة الى المظهر الساحر الذي تتميز به المدينة خاصة خلال فترة غروب الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *