جميع الدول الناطقة بالبرتغالية

جميع الدول الناطقة بالبرتغالية

تحتل اللغة البرتغالية المرتبة السادسة بين اكثر اللغات استخداما وانتشارا في العالم، وذلك بعدد من المتحدثين يقدر بنحو 297 مليون ناطق.

يعتقد ان هذه اللغة نشأت في اسبانيا وشمال البرتغال، وانتشرت حول العالم بداية من القرن الخامس عشر عندما كانت البرتغال من اعظم الامبراطوريات في العالم.

بالرغم من ان البرتغال لم تعد بتلك القوة والتأثير، الا انها استطاعت ان تنشر ثقافتها ولغتها في العديد من الدول التي احتلت، ولا تزال تستخدم في الكثير من المناطق حتى يومنا هذا.

الدول الناطقة باللغة البرتغالية

تعتبر البرتغال لغة رسمية في ستة دول ذات سيادة في أربع قارات مختلفة، إضافة الى منطقة واحدة هي ماكاو الصينية حيث تعتبر البرتغالية لغة رسمية الى جانب اللغة الصينية.

أكبر دولة ناطقة بالبرتغالية هي البرازيل حيث يعيشون أكثر من 200 مليون ناطق بالبرتغالي، أي ثلثي الناطقين بهذه اللغة في جميع انحاء العالم.

تعرف البرتغالية في البرازيل بـ “البرتغالية البرازيلية”، وهي تختلف قليلا عن البرتغالية التي تستخدم في البرتغال وباقي الدول الأخرى الناطقة بها.

تأثرت البرتغالية البرازيلية كثيرا باللغات الشعوب الأصلية، ومع ذلك، لا تزال مفهومة بالنسبة لمن يجيدون البرتغالية الأوروبية، وحتى الافريقية.

اصغر دولة تعتمد البرتغالية كلغة رسمية هي دولة ساو تومي وبرينسيبي البالغ عدد سكانها 215 الف نسمة.

عدد الناطقين بالبرتغالية في هذه الدولة أقل من عدد الناطقين بها في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعيش أزيد من 730 الف برتغالي.

جميع الدول الناطقة بالبرتغالية

الدول
أنغولا
البرازيل
الرأس الأخضر
ماكاو (منطقة إدارية صينية خاصة)
البرتغال
ساو تومي وبرينسيبي
تيمور الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *