ما هي أكبر الأديان في دولة موريشيوس؟

ما هي أكبر الأديان في دولة موريشيوس؟

موريشيوس هي دولة جزرية إفريقية صغيرة تقع في جنوب شرقي القارة في المحيط الهندي قبالة سواحل مدغشقر الشرقية.

تعد موريشيوس سابع أصغر دولة في افريقيا سكانا (1.2 مليون نسمة)، والثالثة مساحة (2,040 كم مربع) بعد ساو تومي وبرينسيبي (964 كم مربع) وسيشيل (451 كم مربع).

ما هي أكبر الأديان في موريشيوس؟

أكبر ديانة في موريشيوس وفقا للإحصاء الرسمي هي الهندوسية التي يعتنقها نحو 48 في المائة من سكانها، مما الدولة الوحيدة في افريقيا حيث تعد الهندوسية أكبر ديانة.

في الواقع، موريشيوس هي واحدة ثلاث دول فقط حول العالم تعتبر فيها الهندوسية أكبر ديانة، الدول الأخرى هي الهند (79 في المائة من السكان) ونيبال (81 في المائة من السكان).

ثاني أكبر ديانة في موريشيوس هي المسيحية التي يعتنقها 32 في المائة من السكان، تليه الديانة الإسلامية بنسبة 17 في المائة، ومن ثم البوذية بنسبة 0.4 في المائة.

لماذا الهندوسية أكبر ديانة في موريشيوس؟

هذا يعود بالدرجة الأولى الى تاريخ الجزيرة مع الاستعمار الأوروبي، وخاصة خلال الحقبة البريطانية في أوائل القرن الثامن عشر.

اعتمد اقتصاد موريشيوس طوال تاريخها على الزراعة، وبعد إلغاء العبودية، جلب البريطانيون عددًا كبيرًا من العمال الهنود الى الجزيرة للعمل في مزارعها.

نمت أعداد الهنود في موريشيوس حتى أصبحوا أكبر مجموعة عرقية في البلاد، وهم يشكلون اليوم 67 في المائة من سكان الجزيرة.

غالبية الهنود كان هندوس، أما الباقي، فكانوا مسلمين، ولهذا السبب يشكل المسلمون مثل هذه النسبة الكبيرة لدولة تقع في النصف الجنوبي من افريقيا.

بني أول مسجد في موريشيوس سنة 1805، وآنذاك كانت الجزيرة لا تزال تحت السيطرة الفرنسية، وقد سمي المسجد باسم “المسجد الأقصى”.

أشهر مساجد موريشيوس هو مسجد الجمعة (بني في سنة 1850) في العاصمة بورت لويس في شمال غربي البلاد.

ترتيب أكبر الأديان في موريشيوس

#الأديانالنسبة
1الهندوسية48 في المائة
2المسيحية32 في المائة
3الإسلام17 في المائة
4البوذية0.4 في المائة
5ديانات أخرى1.0 في المائة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *