ما هي اكبر الأديان في دولة فيجي؟

ما هي اكبر الأديان في دولة فيجي؟

فيجي هي دولة ذات سيادة تقع في منطقة أوقيانوسيا يبلغ عدد سكانها حوالي 924 الف نسمة، ومساحتها 18 الف كم مربع، وعاصمتها هي مدينة سوفا.

أكبر ديانات فيجي هي المسيحية، إذ أن 64 في المائة من سكانها يعتبرون انفسهم مسحيين، وهي نسبة صغيرة مقارنة بدول أوقيانوسيا الأخرى، وفي الواقع، هي ثالث أدنى نسبة يشكلها المسيحيون في المنطقة بعد أستراليا ونيوزيلندا.

الميثودية هي أكبر طائفة مسيحية في البلاد، وحوالي 34 في المائة من السكان ينتمون الى هذه الطائفة البروتستانتية الحديثة، والتي يرجع تاريخ ظهورها الى القرن الثامن عشر في المملكة المتحدة.

تليها ثانيًا الكاثوليكية بنسبة 9.1 في المائة، ومن ثم طائفة مجالس الله (Assemblies of God) الخمسينية بنسبة 5.7 في المائة، والسبتية بـ 3.9 في المائة.

باقي الطوائف المسيحية الأخرى مجتمعة تشكل 10 في المائة من السكان.

الإسلام في فيجي

يدين 6.3 في المائة من سكان فيجي بالإسلام، ممًا يجعله ثالث أكبر ديانة في البلاد بعد المسيحية والهندوسية (يشكل الهندوس 27.9 في المائة من السكان).

نسبة المسلمين في فيجي هي الأعلى في كامل منطقة أوقيانوسيا، ويقدر عددهم هناك بحوالي 62 الف مسلم، وغالبتيهم ينحدرون من المهاجرين الهنود المسلمين.

يعيش ثلث مسلمي فيجي في مقاطعة “با” الواقعة في شمال غربي جزيرة فيتي ليفو، أكبر جزيرة في فيجي، وهي واحدة من 14 مقاطعة في البلاد.

ترتيب أكبر الديانات في فيجي

#الدياناتالنسبة من السكان
1المسيحية64.5 في المائة
 الميثودية34.6 في المائة
 الكنيسة الرومانية الكاثوليكية9.1 في المائة
 مجالس الله5.7 في المائة
 السبتية3.9 في المائة
 الأنجليكية0.8 في المائة
 الطوائف المسيحية الأخرى10.4 في المائة
2الهندوسية27.9 في المائة
3الإسلام6.3 في المائة
4السيخية0.3 في المائة
5ديانات أخرى0.3 في المائة
6لا ينتمون لأي ديانة0.8 في المائة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *