ما هي اللغة الرسمية في أرمينيا؟

ما هي اللغة الرسمية في أرمينيا؟

يعتبر الشعب الأرميني  شعبًا متجانسًا عرقيًا الى حد كبير، وهو يستخدم عددًا قليلًا من اللغات، لكن مع انتشار لبعض اللغات الأجنبية التي اكتسبت الكثير من من الشعبية بين الشباب كلغة ثانوية، وخاصة اللغة الإنجليزية.

اللغة الأرمنية هي اللغة الرسمية في أرمينيا والأكثر استخداما بين السكان، وعلى الرغم من انتشار بعض اللغات الأخرى مثل الروسية، الا ان الارمينية هي اللغة الرسمية الوحيدة وفقا للدستور.

يبلغ عدد الناطقين بالأرمنية 5.5 مليون شخص، غالبيتهم يعيشون في أرمينيا والمناطق الحدودية حول البلاد في الدول المجاورة، وهي تشبه الى حد ما اللغة الروسية والفارسية.

اللغة الروسية

انتشرت الروسية في أرمينيا خلال الفترة التي فترة هيمنت الإمبراطورية الروسية على الأراضي الأرمينية، وفي عهد الاتحاد السوفيتي، كانت اللغة الرسمية في البلاد.

على الرغم من استقلال أرمينيا وانهيار الاتحاد، الا ان الروسية ظلت تتمتع بشعبية كبيرة، وهي اليوم ثاني أكثر اللغات شيوعا واستخداما.

وفقا لبعض التقارير، فان 70 في المائة من سكان أرمينيا لديهم معرفة أساسية باللغة الروسية، وحوالي 52 في المائة من السكان يستخدمونها كلغة ثانية.

اللغة الإنجليزية

لدى 40 في المائة من سكان أرمينيا فكرة بالإنجليزية، لكن لا يجيد التحدث بها بطلاقة سوى 4 في المائة من السكان، وتعتبر حاليا من أسرع اللغات الأجنبية انتشار في أرمينيا.

اكتسبت الإنجليزية شعبيتها منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في سنة 1919، ووفقا لإحدى الدراسات، يدعم 50 في المائة من الأرمن تدريس هذه اللغة في المدارس الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *