معلومات عن قرية تايبا في ماكاو

معلومات عن قرية تايبا في ماكاو

تقع جزيرة تايبا في منطقة ماكاو الإدارية الصينية على بعد حوالي 2.5 كم عن شبه جزيرة ماكاو، ويمكن الوصول إليها عبر جسر بوتني اميزاد الذي يربط بينها وبين شبه الجزيرة.

وصل التجار البرتغاليون الى تايبا في سنة 1573، وهيمنوا منذ ذلك الحين على منطقة ماكاو بأكملها، وجعلوها مركزا تجاريا مهما في شبكة التجارة التي امتدت إلى أوروبا وآسيا.

في القرن السابع عشر، ازدهرت ماكاو وتايبا اقتصاديًا، وتحولت أيضا الى مركز مهم للتبشير بالمسيحية في آسيا، لكن دورها تراجع بشكل تدريجي مع تراجع الإمبراطورية البرتغالية.

اقتصاد تايبا

في الفترة الأخيرة، أصبحت السياحة المصدر الرئيسي في اقتصاد القرية، وخاصة صناعة الكازينوهات وصناعة الألعاب المتنامية في المنطقة الإدارية.

لدى تايبا اقتصاد سوق حر، وأهم صادراتها هي المنسوجات والملابس، وأهم وارداتها هي على المنتجات الغذائية والمواد الخام القادمة من الصين.

السياحة في تايبا

الجزيرة متطورة من ناحية البنية التحتية، وقد افتتح فيها مؤخرا مطار دولي، كما تضم عدد من الفنادق والجامعات وغيرها من المؤسسات التي تخدم المسافرين والسكان المحليين.

على الرغم من صغر مساحتها، إلا أن الجزيرة تضم العديد من مواقع الجذب، بما في ذلك المطاعم التي تقدم الأطباق الصينية والبرتغالية التقليدية.

تضم الجزيرة أيضا بعض الآثار التاريخية التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية، وجميع هذه الاثار محمية نظرا لدورها في انعاش قطاع السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *