10 أسباب لزيارة مدينة إسطنبول

10 أسباب لزيارة مدينة إسطنبول : تستقبل مدينة اسطنبول (Istanbul) في تركيا سنويا ما يقرب من 14 مليون نسمة، وهذا بسبب ما تقدم من الخيارات الرائعة للسياح، تشمل المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية وغيرها الكثير. فيما يلي أسباب لزيارة مدينة إسطنبول التركية.

المناظر المذهلة لمضيق البوسفور

من الميزات الكثير التي يقدمها مضيق البوسفور هي المناظر المذهلة للمدينة. يمكن للزوار القيام بجولة في قارب عام او استئجار قارب خاص، ومشاهدة مجموعة من المعالم، منها القصور على الواجهة البحرية وقرى الصيف وغيرها من الآثار التاريخية للإمبراطورية العثمانية والبيزنطية.

المواقع التاريخية

القصور العثمانية والقلاع البيزنطية والمسلات من العصر الروماني ليست سوى جزء صغير من المواقع التاريخية التي ستجدها في اسطنبول. التحف المعمارية منتشرة في جميع أنحاء المدينة، ومن بعض الامثلة تشمل متحف آيا صوفيا، مسجد السلطان أحمد.

التنوع

يذكر ان نابليون قال ذات مرة: “إذا كان العالم بلدًا واحدًا فقط، فستكون إسطنبول عاصمة له”. لطالما كانت إسطنبول متنوعة ثقافيا ودينيا ولغويا، وذلك بفضل موقعها بين الحضارة الاسيوية والاوروبية، وعصرها الذهبي الذي جذب لها مهاجرين من جميع بقاع المنطقة.

الطعام اللذيذ

في اسطنبول هناك الكثير من المطاعم الفاخرة التي تقدم الوصفات التركية التقليدية. يمكن ايجاد هذه المطاعم في جميع أنحاء المدينة تقريبا. من أفضل الخيارات هي المأكولات البحرية لبحر إيجة والأناضول.

الأحياء الفريدة

بعض المقاهي في المدينة تقدم نظرة ثاقبة لماضي اسطنبول والتغيرات التي شهدتها على مدار السنين. أشهر الأحيان في المدينة هي بالات، كاراكوي. الاخير هو حي أوروبا مزيد من التاريخ والحاضر، وفيه يمكن العثور على الفنادق والكاتدرائيات القديمة والمتاجر.

البازارات

تعد البازارات جزءًا كبيرًا من هوية إسطنبول، ويعتبر البازار الكبير أحد أكبر الأسواق في العالم بمساحة تبلغ أكثر من 30،000 متر مربع. في هذا السوق يمكن قضاء الكثير من الوقت في التنزه بين المتاجر التي تعرض التوابل والأعشاب والاسماك والمنتجات الغذائية والعديد من المنتجات التقليدية الرائعة.

أجواء رمضان

يعتبر شهر رمضان من أفضل الأوقات التي يمكن فيها زيارة مدينة اسطنبول، لان المدينة تكون في هذا الوقت أكثر هدوءا، أما في الليل، فإنها تنبض بالحياة. تقوم البلديات المحلية بترتيب وجبات الإفطار حيث يتجمع الآلاف من المصلين في مشاهد مميزة، وهي تجمعات تحدث أيضا مع صلاة التراويح.

اماكن الاسترخاء

في حالة الرغبة في الهروب من الحشود السياحية، خاصة خلال أشهر الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة، فان هناك عدة مدن صغيرة يمكن استكشافها بالقرب من اسطنبول، والتي تضم بدورها شواطئ جميلة و مطاعم تقدم الطعام التقليدي.

قطط الشوارع

القطط كانت تحظى باحترام كبير في المدينة منذ حقبة الامبراطورية الرومانية، وقد تم الاعتناء بها منذ ذلك الحين. ينظر الى القطط على أنها حيوانات نظيفة وتقضي على الافات مثل الفئران، كما ان الإسلام له اي دور في هذا الاهتمام، وخاصة ان نبي الاسلام كان محبا لهذه الحيوانات.

الحمامات التركية

لعبت الحمامات التركية، دوراً هاماً في الحياة في إسطنبول منذ العصر الروماني. كانت الحمامات بمثابة مؤسسات اجتماعية للرجال للتفاعل وأخذ استراحة. اليوم هناك العديد من الحمامات في المدينة، البعض منها لا يزال يقدم خدماته للسكان المحليين والسياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.