10 أماكن صاحبة أكثر المياه نقاوة في العالم

10 أماكن صاحبة أكثر المياه نقاوة في العالم : حوالي 70 في المائة من كوكبنا مغطى بالمياه، سواء تلك المياه في المحيطات او البحار او البحيرات او غيرها، البعض من المواقع تكون فيه المياه صافية للغاية اكثر من غيرها، وفيما يلي بعض الامثلة على ذلك.

بحيرات بليتفيتش ، كرواتيا

10 أماكن صاحبة أكثر المياه نقاوة في العالم
10 أماكن صاحبة أكثر المياه نقاوة في العالم

في اقدم حديقة وطنية في جنوب شرق أوروبا، يمكن مشاهدة مجموعة من اجمل العجائب الطبيعية في العالم، خاصة البحيرات والشلالات، والتي تمتاز بامتلاكها أحد أكثر المياه نقاوة وصفاء على كوكب الأرض.

البحيرة الخضراء ، النمسا

بحيرة حصلت على اسمها بفضل مياهه الصافية بشكل لا يصدق، وهي بحيرة تقع في جنوب شرق النمسا، تشكلت بفضل ذوبان الثلوج المتساقطة على جبال كارست.

بحيرة الخمسة زهور ، الصين

10 أماكن صاحبة أكثر المياه نقاوة في العالم
10 أماكن صاحبة أكثر المياه نقاوة في العالم

حديقة جيوتشايقو الوطنية هي موطن لواحدة من أجمل البحيرات في العالم، والتي يصل عددها لأكثر من 100 بحيرة، وجميعها تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة، بالاضافة الى بعض الشلالات والنباتات الجميلة.

أمبيرغريس كاي ، بليز

يزور دولة بليز أزيد من 1.3 مليون شخص في كل عام، وتعد جزيرة أمبرجريس الوجهة الأكثر شعبية في البلاد، وذلك لعدة أسباب ، منها ممارسة رياضة الغوص في المياه النقية والصافية للغاية التي تتمتع بها هذه الجزيرة.

بحيرة ميليساني ، اليونان

7. بحيرة ميليساني ، اليونان - Melissani Lake, Greece
7. بحيرة ميليساني ، اليونان – Melissani Lake, Greece

بحيرة تتمتع بمياه صافية للغاية، وتعد هي البحيرة صاحبة احد اكثر المياه نقاوة على كوكبنا، لدرجة أن القارب الذي يطفو فوق مياه البحيرة يبدو وكأنه يطير في السماء.

جزر بالاوان ، الفلبين

هناك العديد من المناطق الجميلة التي يمكن العثور فيها على المياه الصافية في الفلبين، ومن هذه الأماكن نذكر هاتين الجزيرتين، ومن الصعب التفريق بين جمالهن، فكل واحدة منهن تتمتع بجمال ساحر ومياه صافية للغاية.

ريو سوكوري ، البرازيل

قد يكون نهر الأمازون هو النهر الأشهر في البرازيل، لكن البلاد تضم العديد من الانهار الاخرى التي تتمتع بشهرة عالمية، ومنها نهر سوكوري الذي يقع على بعد حوالي 4 ساعات في من عاصمة البرازيل، وهو نهر يعتبر صاحب احد اكثر المياه النقية في العالم.

ينابيع واي كوربوبو ، نيوزيلندا

9. ينابيع واي كوربوبو ، نيوزيلندا - Te Waikoropupu springs, New Zealand
9. ينابيع واي كوربوبو ، نيوزيلندا – Te Waikoropupu springs, New Zealand

أكبر نبع للمياه العذبة في نيوزيلندا، وهو نبع يضخ أكثر من 14 ألف لتر من المياه في الثاني، والسبب في المياه الصافية للغاية في هذا النبع عائد الى 10 سنوات من الترشيح بواسطة الصخور المحيطة قبل ان يرتفع الى البرك.

فلاتهيد ليك ، مونتانا ، الولايات المتحدة

بحيرة في الولايات المتحدة تعد أكبر بحيرة للمياه العذبة في البلاد، لكن هذا ليس السبب في شهرتها ، وإنما المياه الصافية والنقية للغاية هي السبب في جعلها من أشهر البحيرات في العالم، في المياه صافية لدرجة أن الأجسام التي تتحرك على مياه تبدو وكأنها تطير في السماء.

البحيرة الزرقاء ، نيوزيلندا

1. البحيرة الزرقاء ، نيوزيلندا - Blue Lake, New Zealand
1. البحيرة الزرقاء ، نيوزيلندا – Blue Lake, New Zealand

بحيرة جميلة في نيوزيلندا تعد البحيرة الأكثر وضوحا في العالم، وهي بحيرة للمياه العذبة تغذيها الينابيع المحيطة بها. مياه البحيرة واضحة لدرجة أن السكان المحليين يعتقدون انها بحيرة مقدسة . البحيرة يمكن زيارتها من الجميع ويقصدها السياح للقيام بعدد من الانشطة منها الصيد او التنزه او فقط الاستمتاع بالمناظر الجميلة للبحيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.