10 حقائق مثيرة عن دولة سويسرا

10 حقائق مثيرة عن دولة سويسرا : تتمتع سويسرا (Switzerland) بسمعة جيدة على مستوى العالم، سواء عندما يتعلق الأمر بشعبها او نظامها الاقتصادي او السياسي. فيما يلي نتعرف أكثر عن دولة سويسرا من خلال عدد من الحقائق المثيرة.

لا توجد مسابقات لرياضة السيارات

في سنة 1955 شهدت البلاد عن حادث بيير ليف الذي توفي فيه حوالي 80 شخصا، وبعد 24 ساعة فقط، قامت الحكومة في البلاد بحظر جميع المسابقات لرياضة السيارات بسبب الخطورة التي تشكلها على حياة المواطن. بالرغم من هذا الحظر فإن سويسرا كانت مسقط رأس العديد من مشاهير سباقات الفورمولا 1.

الشعب الاكثر استهلاكا للشكولاتة

تشتهر سويسرا بحقيقة أن السكان المحليين يتناولون الكثير من الشوكولاتة، ما يصل إلى 12 كجم للشخص في السنة، كأكبر شعب مستهلك للشيكولاته. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في هذا البلد العديد من البنوك، والعديد من البحيرات ، والعديد من مصنّعي الساعات، والعديد من شركات صناعات الساعات الفاخرة.

العديد من الملاجئ النووية

في سنة 1963، في ذروة الحرب الباردة، فرض القانون الفيدرالي على جميع سكان سويسرا أن يكون لهم مأوى ذري تحت أرضية منازلهم. يوجد حاليا 300 ألف مأوى نووي في المنازل والمستشفيات والمدارس في سويسرا، بالإضافة إلى خمسمائة مأوى آخر من المجتمع المحلي يكفي لجميع السكان.

10 حقائق مثيرة عن دولة سويسرا
10 حقائق مثيرة عن دولة سويسرا

السلاح قانوني

سويسرا هي واحدة من البلدان التي لديها أدنى معدل للجريمة، لكنها أيضا الدولة التي يمتلك فيها المدنيون أكبر عدد من الأسلحة في القارة، والرابعة على مستوى العالم. يوجد في سويسرا 46 سلاحا لكل 100 شخص، ومع ذلك، فانهم لا يستخدمون هذه الاسلحة على الاطلاق، والامر ينطبق ايضا على قوات الشرطة.

تتكون من 20 كانتون

تتكون سويسرا من 26 كانتون، وكل واحدة منها تختلف عن الاخرى اختلافا كبيرا في المساحة وعدد السكان واشياء اخرى، على سبيل المثال، تكون كانتون جنيف من مدينة واحدة، وكانتون أوري يقع تمامًا بين الجبال والوديان.

عدد سياح اكثر من عدد السكان

سنويا، تستقبل سويسرا عدد من الزوار اكبر من عدد سكانها، ففي الوقت الذي يبلغ فيه عدد سكان البلاد حوالي 7.6 مليون نسمة، فإن السياح الذين يزورن البلاد سنويا يبلغ عددهم حوالي 8.6 مليون سائح. ما يقرب من 80 في المائة من هؤلاء السياح يأتون لزيارة المدن الثلاثة الكبيرة، وهي جنيف، زيورخ، برن.

ليس لديها رئيس دولة

لا يرأس سويسرا رئيس الدولة، بل يقودها مجلس تنفيذي يتكون من سبعة أعضاء، ويقود هذا المجلس رئيسي يتم انتخابه لمدة سنة واحدة، لكنه لا يتمتع بسلطات أكبر من الاعضاء الاخرين في المجلس.

10 حقائق مثيرة عن دولة سويسرا
10 حقائق مثيرة عن دولة سويسرا

تربية خنازير غينيا

في سويسرا من القانوني ان يقوم الشخص بتربية خنازير غينيا كحيوانات برية، لكنها تحظر تربيته وحيدا، وتشترط ان يكون الحيوان مع كائن آخر من نفس جنسه، ويرجع ذلك الى حقيقة ان هذه الحيوانات اجتماعية، وتشعر بالوحدة بوجودها وحيدة من دون اخوتها. في حالة وفاة احدها، يكون الشخص ملزما على شراء واحد آخر.

الرومانشية هي اللغة الرسمية

تتخذ دولة سويسرا أربع لغات رسمية مختلفة، وهي الألمانية، الفرنسية، الايطالية، الرومانشية. اللغة الاخيرة هي لغة يتحدث بها حول العالم أقل من 40 ألف شخص. الرومانشية هي واحدة من اللغات من أصل أفريقي من اللغة اللاتينية التي استخدمت خلال حقبة الإمبراطورية الرومانية.

دولة محايدة

تعرف سويسرا على نطاق واسع بأنها من أكثر البلدان حيادية في العالم، والتي تنأى بنفسها من كل تكتل. سويسرا ليست عضو في الاتحاد الاوروبي او الناتو، ولم تكن مشاركة في اي حرب منذ اكثر من 200 عام، في الحرب ضد نابليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.