10 حقائق مثيرة عن مدينة لندن

10 حقائق مثيرة عن مدينة لندن : لندن (London) هي العاصمة وأكبر مدينة في المملكة المتحدة، وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، مع مجموعة كبيرة من المعالم. فيما يلي حقائق مثيرة عن مدينة لندن في إنجلترا لكسب مزيد من المعرفة عن تاريخ وحاضر هذه المدينة.

10. أسسها الرومان سنة 43 للميلاد

بدأت لندن في بداية القرن الثامن عشر لتحمل مكانة عاصمة بريطانيا العظمى. اما بدايتها، فإن هناك العديد من الاساطير حول نشأتها، وحتى الآن لم يتم تأكيد اي احد منها من قبل الباحثين او المؤرخين، ولكن يعتقد أنها تأسست في سنة 43 بعد الميلاد من قبل الرومان. غزا الرومان بريطانيا، بقيادة الإمبراطور كلوديوس، ليتم تأسيسها كمدينة صغيرة، وظلت كذلك لمدة طويلة من الزمن.

9. كانت عاصمة بريطانيا الرومانية

حصلت المدينة على لقب العاصمة لأول مرة خلال القرن الثالث، عندما تم تقسيم بريطانيا الى جزء جمالي وجنوبية، وكانت المدينة عاصمة للجزء الشمالي. مع انها كانت عاصمة، الا ان مدينة لندن عاشت الكثير من الازمة بعد ذلك، بما في ذلك الأوبئة والحرائق والأزمات الاقتصادية.

8. الهجمات الإرهابية

في سنة 1970، هاجمت جماعة متمردة لندن لأول مر، وتكررت بعدها لأكثر من مرة، خاصة تلك الهجمات من جماعة القاعدة. في اخر 14 سنة، تم تنفيذ أربع عمليات انتحارية في المدينة، تسببت في مقتل حوالي 52 شخصا وأصابت أكثر من 700 شخص.

6. مدينة عالمية

كقاعدة عامة، تعد المدينة ذات أهمية رئيسية ولها ا تأثير كبير على السياسة والاقتصاد والثقافة. لندن هي المركز المالي الرائد للأعمال التجارية الدولية، بالإضافة إلى ذلك، تم الاعتراف بالمدينة كرائدة في تجارة الذهب.

5. الضباب القاتل

في بداية القرن العشرين في سنة 1952، غرقت لندن في الضباب الدخاني، ويتمكن الناس من رؤية أي شيء على مسافة متر، وسرعان ما تبين انه ضباب سام، وبعد سنة واحدة، كان الضباب قد تسبب في مقتل 12 الف شخص، في حين تم نقل مئات الالاف الى المستشفيات.

4. أول حديقة للحيوانات

في سنة 1828، تم افتتاح اول حديقة للحيوانات في مدينة لندن من قبل وماس ستامفورد رافلز. كانت الحديقة تضم 16800 حيوان يمثلون حوالي 755 نوعا مختلفا. كان الهدف الاساسي من الحديقة هو للاستخدام للدراسات العليمة، وهي أول حديقة في التاريخ تم استخدامها لهذا الغرض.

3. اللهجة المتنوعة

بالاضافة الى اللهجة الانجليزية الفريدة، هناك ما لا يقل عن 37 لهجة مختلفة يتم استخدامها في المدينة. بمجرد الوصول إلى المدينة، يفاجأ بعض السياح بعدم فهم ما يقوله السكان الأصليون لهم، حتى الذين يجيدون التحدث بالانجليزية.

2. منطقة وستمنستر

تأسست وستمنستر في القرن الثاني عشر، وهي واحدة من مناطق المدينة ذات التاريخ الطويل، وليس من المستغرب أن معظم المعالم المعمارية تقع هنا، بما في ذلك ساعة بيج بن والبرلمان والحدائق الملكية.

1. موطن الألعاب الأولمبية

لندن هي أول مدينة في التاريخ الأولمبي الحديث تستضيف الألعاب الأولمبية في ثلاث مناسبات مختلفة. اولها كانت في سنة 1908 وبعدها في سنة 1948، والنسخة الاخيرة كانت في سنة 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.